المصرف المتحد يرعى النسخة الثامنة من مؤتمر "بناة مصر 2023"

تحت رعاية رئيس وزراء مصر

الاحد 28 مايو 2023 | 10:18 صباحاً
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

تحت رعاية رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي, وبحضور عدد من الوزراء الدكتورة نيفين قباج، وزيرة التضامن الاجتماعي والسفيرة سهى جندي وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.. 

أعلن المصرف المتحد رعايته لمؤتمر "بناة مصر 2023" في نسخته الثامنة، والذي يُقام اليوم بالقاهرة تحت عنوان "فرص مصر الواعدة لتصدير صناعة التشييد والبناء للاقليم"، بهدف بحث عملية توفير البيئة الداعمة لصناعة التشييد والبناء، وتصدير قطاع المقاولات المصري.

ويستضيف المؤتمر هذا العام المملكة العربية السعودية، كضيفة شرف، حيث تشارك وزارة الاستثمار السعودية والاتحاد الإفريقي لمقاولي التشيد والبناء، كما يشارك عدد من كبار المسؤولين والوفود ممثلين عن عدد من الدول الإفريقية والعربية الشقيقة، فضلاً عن عدد كبير من رجال المال والإقتصاد المصريين وكوكبة من الإعلاميين.

استعراض عدة ملفات وموضوعات مهمة

استعرض المؤتمر خلال جلساته عدة ملفات وموضوعات مهمة؛ منها: مخططات التنمية التي تطمح إليها الدول الإفريقية والدول العربية لإعادة الإعمار والتنمية، كذلك التحديات والفرص التي تواجة الدول الإفريقية في ظل المتغيرات الاقتصادية القوية والأزمات العالمية، والتي استوجبت سياسة نقدية دولية كان لها تأثير كبير على حركة النمو الاقتصادي العالمي بشكل عام، كخططات التنمية الشاملة، والاستدامة بالأسواق الناشئة.

الأطر التنظيمية والتمويلية المتكاملة لتعاون الجهات كافة لنشاط شركات المقاولات والتطوير العقاري

هذا، ويستعرض مؤتمر بناة مصر 2023 الأطر التنظيمية والتمويلية المتكاملة لتعاون كافة الجهات المرتبطة والمكملة لنشاط شركات المقاولات والتطوير العقاري، سواء حكومية أو قطاع خاص من أجل تيسير عملية التصدير لقطاع المقاولات المصري، وكيفية التحوط من المتغيرات الحالية والتي تحتاج إلى سياسات مالية وتشغيلية أكثر مرونة وتكاملا بين حكومات المنطقة والجهات الفاعلة في قطاع التشييد والبناء بما يعزز الثقة في المستقبل.

أشرف القاضي: الاستثمار العقاري وقطاع التشييد والبناء يستحوذ علي حصة كبيرة من السوق الأفريقية والعربية

وأكد أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، أن الاستثمار العقاري وقطاع التشييد والبناء يستحوذ على حصة كبيرة من السوق الأفريقية والعربية، الأمر الذي يدفع المؤسسات التمويلية، سواء المحلية أو الدولية، لابتكار حِزم متنوعة من التمويل خاصة التمول الأخضر المستدام, مما يدعم تنافسيته عالمياً.

وأوضح أنه تأتي على رأس هذه الحزم الحلول التمويلية المتخصصة لزيادة حجم الاستثمارات خاصة بقطاع المشروعات بأنواعها وأحجامها المختلفة من المشروعات الصناعية الكبرى والمتوسطة والصغيرة، سواء بحلول وفقًا لأحكام الشريعة، أو حلول مصرفية تقليدية، فضلًا عن خدمات التمويل العقاري للأفراد، أو الشركات في المجتمعات العمرانية الجديدة، وفقًا لمبادرة البنك المركزي المصري.

كذلك يقدم المصرف المتحد عددا من الأوعية والشهادات والأوعية الادخارية، سواء المتوافقة مع أحكام الشريعة أو التقليدية، فضلًا عن باقة متكاملة من الخدمات البنكية المتميزة، ما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي، ويسهم في زيادة الإنتاج المحلي.

إضافة إلى منظومة "بنكك على الخط" التي تعمل على مدار الساعة (سبعة أيام في الأسبوع)، بأعلى كفاءة وتقنية عالمية وتقدم منتجات، مثل: الإنترنت البنكي للأفراد والشركات والموبايل البنكي، والمحفظة الرقمية، كذلك خدمات ماكينات الصراف الآلي التفاعلية. 

إقرأ أيضا