غادة البيلي: نأمل أن تصل نسبة السيدات من مجالس الإدارات إلى 30%

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 06:06 مساءً
غادة البيلي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية
غادة البيلي رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية

قالت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية IDB، نأمل أن تصل نسبة السيدات إلى 30% من مجالس الإدارات بنهاية 2030، مشيرة إلى أنها تمثل نحو 11%.

وأضافت "البيلي"، خلال مشاركتها في فعّاليات الدورة الأولى من مؤتمر CEO Women، اليوم الاثنين، أنه ليس صعبا أن تصل المرأة في مصر لمناصب تنفيذية، مؤكدة أنه يجب أن تكون الظروف مواتية وكونهم فريق عمل.

"البيلي": يجب أن نقارن نسبة المرأة في القطاع المصرفي بباقي القطاعات

‏وأشارت رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية IDB، إلى أنه يجب أن نقارن نسبة المرأة في القطاع المصرفي بباقي القطاعات، موضحة أن التقارير أشارت إلى أن المرأة ستصل نسبتها لأكثر من 50% من مجالس الإدارات بنهاية 2030.

وتابعت: "إن القطاع المصرفي اتخذ خطوات بالفعل، وقرارات لتمثيل المرأة في مجالس البنوك، أو تأهليها لتقلد مناصب قيادية، مشيرة إلى أن البنك المركزي قام بحوكمة مجالس الإدارة، وأن تمثل المرأة على الأقل سيدتين مما جعل هناك طفرة".

 انطلاق مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى اليوم الاثنين

جاء ذلك بعد انطلاق مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى، اليوم الاثنين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور حكومة وقيادات نسائية تنفيذية هامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة الريادية في شتى المجالات، والتي تتناول نقاشات عدة بهدف إبراز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديريات التنفيذيات.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بالنسبة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير أسامة بن أحمد نقلي سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية إسراء منصور عسيري.

كما ضم حضور المؤتمر ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كرستن عرب، والمديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، والمديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي أفنان بنت عبد الله الشعبي، وأمين عام المؤتمر والمدير التنفيذي للشركة المنظمة أون إير جروب الدكتورة منى مراد، والرئيس التنفيذي لمجلة فوربس الشرق الأوسط خلود العميان.

إقرأ أيضا