لميس نجم: البنك المركزي بدأ بالتعاون مع «التعليم» برنامجا لقياس أداء المعلم

الاثنين 10 أكتوبر 2022 | 05:40 مساءً
لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي
لميس نجم مستشار محافظ البنك المركزي

قالت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، إن البنك المركزي المصري بدأ بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم برنامج لقياس أداء المعلم؛ بهدف تصحيح التعليم من الجذور، وهو ما يدعم زيادة أجور المعلمين.

وأضافت "نجم"، خلال كلمتها في مؤتمر التنفيذيات العربيات CEO Woman، اليوم الاثنين، "وجدنا مدارس بلا معلمين؛ فالمعلم يهتم بالدروس الخصوصية أكثر لزيادة دخله، وفي برنامج قياس أداء المعلم نعمل على زيادة أجور المعلمين؛ لتصبح ملائمة لظروف الحياة ومن ثم يتحسن دخله ويبدأ في تقديم مهامه التعليمية على أكمل وجه".

وأوضحت مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة في اتحاد بنوك مصر، التعليم في مصر من أهم القضايا التي يجب أن تشغل المجتمع، وهو جزء من مهام البنك المركزي المصري تجاه المجتمع، رعايته لأفراد الشعب، سواء في الصحة أو التعليم، أو غير ذلك.

 انطلاق مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى

جاء ذلك بعد انطلاق مؤتمر المديريات التنفيذيات CEO Woman في نسخته الأولى، اليوم الاثنين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبحضور حكومة وقيادات نسائية تنفيذية هامة.

ويهدف المؤتمر إلى تعزيز مكانة المرأة الريادية في شتى المجالات، والتي تتناول نقاشات عدة بهدف إبراز المكانة الريادية التي وصلت إليها المرأة في القطاعات الاقتصادية والاستثمارية المختلفة، والاحتفاء بالنماذج الناجحة من السيدات والمديريات التنفيذيات.

ويحضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة بالنسبة عن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وكذلك الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والسفير أسامة بن أحمد نقلي، سفير المملكة العربية السعودية لدى مصر، والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسعودية إسراء منصور عسيري.

كما ضم حضور المؤتمر ممثل هيئة الأمم المتحدة للمرأة في مصر كرستن عرب، والمديرة العامة لمنظمة المرأة العربية الدكتورة فاديا كيوان، والمديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي أفنان بنت عبد الله الشعبي، وأمين عام المؤتمر والمدير التنفيذي للشركة المنظمة أون إير جروب الدكتورة منى مراد، والرئيس التنفيذي لمجلة فوربس الشرق الأوسط خلود العميان.

جانب من المؤتمر

 

جانب من المؤتمر

إقرأ أيضا