بنك مصر يقدم مرابحة السيارة بقيمة 2 مليون جنيه

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

يقدم بنك مصر برنامج مرابحة آجلة مقسطة لتمويل شراء السيارات يقوم على صيغة المرابحة حيث يحصل العميل أولاً على عرض أسعار من المورد، وبعد ذلك يقوم البنك بسداد قيمة السيارة للمورد ثم تنفيذ عملية المرابحة للعميل مع هامش ربح متفق عليه، ثم يتم توزيع اجمالي قيمة المرابحة (القيمة الشرائية للمرابحة + هامش الربح) على مجموعة من الأقساط يتم الاتفاق عليها بين البنك والعميل.

وتمنح مرابحة السيارة من خلال عدة برامج للموظفين بتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري،والموظفين بشهادة إثبات الدخل،وأصحاب المهن الحرة وأصحاب الأنشطة التجارية والصناعية بإثبات الدخل،وأصحاب الأوعية الادخارية، (مصريين / أجانب)،وأصحاب ومستحقي المعاش (بتعهد تحويل المعاش / بدون تعهد تحويل المعاش).

الشروط العامة لمنح المرابحة:-

و يشترط لمنح المرابحة أن يكون الحد الأدنى للعمر 21 عاماً وبحد أقصى 65 عند تاريخ استحقاق المرابحة (بشرط الا يتجاوز تاريخ نهاية المرابحة تاريخ انتهاء الخدمة للموظفين)،والحد الأقصى لقيمة المرابحة 2 مليون جنيه،والحد الأقصى لنسبة التمويل 100% من قيمة السيارة،والحد الأقصى لمدة المرابحة تصل إلى 96 شهر.

و للحصول على المرابحة يشترط البنك تقديم طلب الحصول على مرابحة سيارة،وصورة من بطاقة الرقم القومي سارية،وإيصال مرافق حديث(غاز/كهرباء/مياه/تليفون) علي مقر الإقامة،وعرض سعر بالسيارة المطلوبة تمويلها.

وبالنسبة للموظفين،شهادة مفردات الراتب الشهري،وتعهد جهة العمل بتحويل الراتب أو القسط الشهري (في حالة تعهد جهة العمل)،و

بالنسبة لأصحاب المهن الحرة والأنشطة التجارية والصناعية وصورة من البطاقة الضريبية،ومستخرج رسمي من السجل التجاري بالنسبة للأنشطة التجارية والصناعية،وتصريح مزاولة المهنة بالنسبة لأصحاب المهن الحرة،وكشف حساب بنكي عن اخر 6 أشهر.

وبالنسبة لأصحاب و مستحقي المعاشات،بيان بقيمة المعاش الشهري المحول على البنك (في حالة تحويل المعاش دون تعهد الجهة)،وتعهد الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات أو الجهة المنوط بها تحويل المعاش. (في حالة تعهد الجهة بتحويل المعاش).