تعرف على برامج القرض الشخصي من بنك مصر

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

يقدم بنك مصر خدمة القروض الشخصية للافراد ، وبحد أقصى مليون جنيه ، كما يتيح القرض بقيمة 500 ألف جنيه للقطاع الخاص ، وذلك لأطول مدة تقسيط تصل إلى 10 سنوات للعاملين بالهيئات والمصالح الحكومية وقطاع الأعمال العام والقطاع العام في حالة تحويل المرتب .

كما يقدم القرض بأجل 8 سنوات في حالة تحويل القسط فقط ، فيما تبلغ 5 سنوات فى حالة منح القرض للعاملين بالقطاع الخاص والاستثماري وقد تصل إلى 8 سنوات في بعض فئات القطاع الخاص ، وذلك بأقل سعر عائد ، وأقل مصاريف إدارية ، كما يقدم وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، مع الاعفاء من مصاريف فتح الحساب.

وتتمثل المستندات المطلوبة فى شهادة حديثة بمفردات الراتب لم يمر عليها شهرين ، وطلب الحصول على القرض ، وصورة بطاقة رقم قومي سارية ، وإيصال مرافق حديث لمر يمر عليه 3 شهور ، وخطاب معتمد من جهة العمل بعد اعتماد الصيغة من البنك .

كما يقدم بنك مصر برنامج متخصص للجهات المتعاقدة على تحويل المرتبات للبنك فقط ، وبحد أقصى للتمويل يصل إلى مليون جنيه ، وباطول مده تقسيط تصل الى 8 سنوات ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل ، الحد الادنى لمدة تحويل الراتب شهر واحد فقط ولابد من تقديم إيصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور ، وشهادة دخل حديثة .

كما يقدم قروض للعاملين في الدولة او القطاع الخاص ، وكذلك موظفي البنوك و شركات البترول و البتروكيماويات و شركات الاتصالات ، ولا يشترط تعاقد جهة العمل مع البنك على تحويل المرتبات ، وبحد أقصى مليون جنيه ، ومدة تقسيط تصل الى 8 سنوات .

كما يقدم البنك القرض الشخصى لاصحاب المهن الحرة ،واصحاب الاعمال ويصل الحد الاقصى للقرض الى 500 ألف جنيه ، وتبلغ مدته 5 سنوات ، وبأقل سعر عائد ، وأقل مصاريف ادارية ، ويتيح وثيقة تأمين مجانية على الحياة والعجز الكلى ، ولا يشترط وجود ضامن للعميل.

وفى حالة المهن الحرة واصحاب الاعمال تتمثل المستندات المطلوبة فى بيان بالدخل الشهري ، وصورة بطاقة رقم القومي ، وطلب الحصول على القرض ، وسجل تجاري حديث لم يمر عليه اكثر من 3 شهور ، وصورة من البطاقة الضريبية ، وصورة من اخر تعديل لعقد تاسيس الشركة لتحديد نصيب الشريك ، وشهادة احكام تجارية ( افلاس و برتستو ) ، وايصال مرافق حديث لم يمر عليه 3 شهور.