للعام الثالث على التوالي.. بنك القاهرة يرعى معرض "تراثنا" للحرف اليدوية

الاحد 08 أكتوبر 2023 | 11:50 صباحاً
بنك القاهرة
بنك القاهرة

أعلن بنك القاهرة رعايته لمعرض "تراثنا" للحرف اليدوية كجزء من شراكته الاستراتيچية مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

وأشار البنك عبر صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن معرض "تراثنا" للحرف اليدوية يُقام في الفترة من 8 لـ 14 أكتوبر بمركز مصر للمعارض الدولية.

بنك القاهرة يرعى معرض تراثنا للحرف اليدويةبنك القاهرة يرعى معرض "تراثنا" للحرف اليدوية

 

مشاركة أصحاب وصاحبات حرفة الخوص التاريخية

وينطلق معرض تراثنا الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، اليوم، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وسط مشاركة أصحاب وصاحبات حرفة الخوص التاريخية من مختلف المحافظات بالمعرض، وكذا عشرات السيدات السيناويات من صاحبات المشروعات اليدوية والتراثية فى سيناء.

تنظيم معرض ” تراثنا” للعام الخامس على التوالي

يأتي تنظيم معرض ” تراثنا” للعام الخامس على التوالي؛ تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بقطاع الحرف اليدوية والتراثية، والتنسيق بين مختلف جهات الدولة المعنية لتوفير كافة أوجه الدعم لأصحاب هذه المشروعات، ومساعدتهم على تطوير منتجاتهم، والوصول بها إلى السوق العالمية.

كما يعد المعرض ملتقى ثقافيا واقتصاديا مهما لتطوير هذا القطاع، ولإتاحة مختلف أوجه الدعم للفنانين وأصحاب الحرف اليدوية الصغيرة. 

بالإضافة إلى تطوير أعمالهم، ودعم استقرارها ونموها، وتعزيز قدرتها على استيعاب المزيد من فرص العمل من جهة، والمحافظة على التراث الأصيل، والترويج له داخليا وخارجيا من جهة أخرى. 

إقرأ أيضا