«المشرق» يطلق مبادرة التمويل العقاري لدعم محدودي الدخل

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

أعلن بنك المشرق- مصر، إطلاق برنامج التمويل العقاري بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري؛ لتمويل وحدات الإسكان لمحدودي الدخل، وفقاً لمبادرة البنك المركزي المصري لتمويل محدودي الدخل.

وتعليقا على ذلك، قال ساتشين داس، رئيس قطاع التجزئة المصرفية، إن تلك الخطوة تعتبر جزءا من خطة البنك الاستراتيجية المتكاملة لزيادة الشمول المالي لقطاعات جديدة من العملاء، وتطبيقاً لخطة الحكومة للتسهيل على المواطنين للحصول على العقار، وفقاً لخطة البنك المركزي المصري.

ومن جانبه، قال جينو جونسون، رئيس قطاع خدمات الأفراد، إن مدة التمويل ستستمر حتى 20 عاماً بقيمة تمويل تصل إلى 85% من ثمن الوحدة السكنية، وسيكون التمويل بفائدة مدعمة تصل إلى 7% سنوياً.

وأضاف أنه سيتم تحديد ثمن العقار وفقاً للسعرالمحدد من مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وأشاد بنك المشرق– مصر بالدعم الذي قدمه فريق الدعم بالصندوق لبنك المشرق بإدارة مي عبد الحميد، المديرالتنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري، ودوره الفعال فيما حققه الصندوق من نجاح في تطوير منظومة الدعم والتمويل والمسؤولية الاجتماعية تجاه محدودي الدخل علي مدارالسنوات الماضية.

كما أشاد عمرو البهي، المدير التنفيذي لبنك المشرق– مصر، بالدور المهم الذي يقدمه صندوق الإسكان الاجتماعي، ودعم التمويل العقاري في هذه المبادرة الفعالة، التي تعتبر إحدى الخطوات المتخذة من قبل بنك المشرق- مصر لزيادة المشاركة بالشمول المالي.

وأكد أن بنك المشرق– مصر سيستمر في المشاركة في المبادرات المختلفة المطروحة من قبل البنك المركزي المصري، وسيشغل دورا فعالا في مجالات القطاع المصرفي بالسوق المصرية.