البنك المركزي يتلقى إشادات واسعة بالتنظيم الاستثنائي والمبهر لاجتماعات بنك التنمية الأفريقي

الثلاثاء 23 مايو 2023 | 03:00 مساءً
جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح

تلقّى البنك المركزي المصري إشادات واسعة بالتنظيم المبهر والاستثنائي للاجتماعات السنوية الحالية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، التي شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، انطلاق فعالياتها، صباح اليوم الثلاثاء، بمدينة شرم الشيخ.

وافتتح فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم، الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي 2023، والتي تستضيفها مصر، ممثلة في البنك المركزي المصري بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 22 إلى 26 مايو الجاري، تحت شعار "تعبئة تمويل القطاع الخاص من أجل المناخ والنمو الأخضر في أفريقيا".

الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي: جهود كبيرة من المركزي المصري  لنجاح الاجتماعات

فينسنت نيمهيل الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقيفينسنت نيمهيل الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي

وأكد فينسنت نيمهيل، الأمين العام لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، في كلمة له خلال افتتاح الاجتماعات السنوية، تقديره للجهود الكبيرة التي بذلها محافظ البنك المركزي المصري، حسن عبدالله، في قيادة إعداد الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإفريقي للتنمية.

رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية يوجه الشكر والتحية لمصر

إيكونومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنميةإيكونومي أديسينا رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية

 

كما قدم رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية إيكونومي أديسينا، الشكر والتحية على ما وصفه بالعمل المثير للإعجاب الذي قدمه البنك المركزي المصري لتنظيم فعاليات الاجتماعات السنوية الحالية للبنك الأفريقي، وتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة لاستقبال ضيوف مصر

غزالي عثماني يوجه الشكر للبنك المركزي المصري ومصر

غزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية ورئيس الاتحاد الأفريقيغزالي عثماني رئيس جمهورية جزر القمر الاتحادية ورئيس الاتحاد الأفريقي

 

وتقدم غزالي عثماني، رئيس جزر القمر، ورئيس الاتحاد الأفريقي بجزيل الشكر لجمهورية مصر العربية والمنظمين لفعاليات المؤتمر على حفاوة الاستقبال والتسهيلات الكبيرة التي حظِي بها مع الوفد المرافق منذ القدوم، للمشاركة في الاجتماعات السنوية للبنك الأفريقي للتنمية.

وتمثل الاجتماعات الحالية فرصة جيدة للدول المشاركة لتبادل الخبرات واقتراح حلول تمويلية مبتكرة، تعزز جهود التنمية الأفريقية خاصة فيما بعد أزمة كورونا، والتداعيات التي تفرضها الأزمة الروسية - الأوكرانية، في ضوء المشاركة الفعالة لمؤسسات التمويل متعددة الأطراف الدولية والاقليمية.

وتُعد هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها جمهورية مصر العربية الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي، والتي كان آخرها عام 1999، كما تعتبر مصر ثالث أكبر مساهمي البنك، وواحدة من أكبر الدول المستفيدة من عملياته التنموية في القارة الأفريقية.

إقرأ أيضا