تبدأ من سنة والعائد يصل لـ 22%.. تفاصيل شهادات البنك الأهلي المصري

بالجنيه المصري

الخميس 13 ابريل 2023 | 05:28 مساءً
البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري
كتب هدى حسن

يقدم البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من شهادات الادخار والاستثمار للأفراد بالجنيه المصري، التي تتراوح آجالها من سنة إلى 20 سنة؛ لتكون وسيلة استثمارية تلبي طموح العملاء في الحصول على مصدر آمن للدخل للإنفاق على احتياجاتهم المختلفة.

وتأتي في مقدمة شهادات البنك الأهلي المصري؛ الشهادة البلاتينية الثلاثية باعتبارها صاحبة أكبر عائد مقدم على شهادات الادخار في البنوك في مصر والذي يصل إلى 22%.

وقرر البنك الأهلي طرح شهادتي ادخار جديدتين لمدة ثلاث سنوات يصل عائدهن إلى 22%، كما قرر رفع العائد على شهادات الادخار والاستثمار الموجودة لديه والتي تبدأ مدتها من سنة وحتى 20 سنة.

رفع الفائدة 2%

وجاء ذلك بعد قرار لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم 30 مارس 2023، برفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%، و18.75 على الترتيب.

ويرصد «بنك زون» لقرائه أسعار العائد الجديدة على شهادات الادخار والاستثمار من البنك الأهلي المصري، كالتالي:

بأعلى عائد 22% الشهادة البلاتينية من البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد سنوي ثابت 19% ويصرف العائد شهريًا، كما يقدم الشهادة البلاتينيه ذات العائد المتدرج لمدة 3 سنوات بعائد يبلغ 22% لأول سنة، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادات من 1000 جنيه مصري.

ويصدر البنك شهادة لمدة 5 سنوات بعائد سنوي ثابت 12.25% ويصرف العائد شهريًا، ويبلغ الحد الأدنى لشراء شهادات الادخار من البنك الأهلي 1000 جنيه مصري.

بعائد 18.5% الشهادة ذات العائد المتغير من البنك الأهلي المصري

ويوفر البنك الأهلي شهادة لمدة 3 سنوات ذات عائد متغير مرتبط بسعر إيداع البنك المركزي المصري بزيادة (0.25%) يتم تطبيقه من يوم العمل التالي لتغيير سعر الإيداع المطبق بالبنك المركزي المصري، ويبلغ سعر العائد الحالي على تلك الشهادات 18.5% سنويًا ويصرف ربع سنويًا.

بعائد يصل لـ 14% شهادات الاستثمار من البنك الأهلي المصري

ويقدم البنك الأهلي مجموعة من شهادات الاستثمار بمدد تتراوح من سنة إلى 20 سنة، ومنها شهادة استثمار "ب" مدة سنة بسعر عائد ثابت 11% يصرف شهريًا، ومدة سنتان بسعر عائد ثابت 11.5% يصرف ربع سنويًا، ومدة 3 سنوات بسعر عائد ثابت 14% يصرف ربع سنويًا.

كما يصدر البنك الأهلي شهادة استثمار "أ" ذات العائد التراكمي لمدة 10 سنوات، والتي تمنح عائدا سنويًا 9.5%، ويصرف العائد عند نهاية مدة الشهادة، ويبلغ الحد الأدنى لشراء شهادات الاستثمار من البنك الأهلي 500 جنيه مصري.

شهادة استثمار "ج" من البنك الأهلي المصري

ويقدم البنك الأهلي شهادة استثمار "ج" لمدة 20 سنة، بحد أدنى 500 جنيه مصري لشرائها، وتحمل كل شهادة أرقامًا بعدد ما تحتويه من جنيهات، ولكل رقم منها حق الدخول في السحب على الجوائز.

ويوفر البنك سحبا دوريا 6 مرات شهريًا تتمتع به جميع الشهادات المباعة بعـد مضي شهر على شهـر الشراء، ولمدة عشرين عامًا طالما لـم تستـرد قيمتها من البنك.

كما يتيح البنك سحبا مميزا كل شهرين (6 مرات سنويًا) تتمتع به الشهادات التـي مضى على شرائها 3 سنوات فأكثر، بالإضافة إلى سحب 15 مارس و15 سبتمبر (مرتين سنويًا) من كل عام يقتصر الدخول فيه على الشهادات التي مضى علـى شرائها خمـس سنوات فأكثر.

ويخطر البنك الفائزين بالجوائز بخطابات مسجّلة على عناوينهم الموجودة، بالإضافة إلى إمكانية الاستفسار التليفوني، لمعرفة الشهادات الفائزة على خدمة الأهلي فون.

شهادة أمان المصريين من البنك الأهلي المصري

ويقدم البنك الأهلي شهادة أمان المصريين لمدة 3 سنوات، وتمنح عائدا سنويا ثابتا 13% يصرف العائد شهريًا، بحد أدنى لربط الشهادة 1000 جنيه، وبحد أقصى 2500 جنيه مصري، ويتم إجراء سحب ربع سنوي على الشهادة بعدد 200 جائزة بواقع 10 آلاف جنيه مصري صافٍ لكل جائزة معفاة من الضرائب.

ويمكن للجهات شراء الشهادة لصالح الأفراد العاملين بها، على ألا يمكن الاسترداد خلال مدة 6 سنوات من تاريخ الشراء.