يصل إلى 19%.. بنك قناة السويس يرفع العائد على شهادات الادخار

لمدة 3 سنوات

الخميس 13 ابريل 2023 | 11:09 صباحاً
بنك قناة السويس
بنك قناة السويس
كتب هدى حسن

أعلن بنك قناة السويس، رفع سعر العائد على شهادات الادخار للأفراد لمدة 3 سنوات بالجنيه المصري ليصل إلى 19% ثابت سنويًا، وبدورية صرف شهرية.

جاء ذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير يوم 30 مارس 2023، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.25%، 19.25%، و18.75 على الترتيب.

شهادات الادخار الثلاثية من بنك قناة السويسشهادات الادخار الثلاثية من بنك قناة السويس

 

ويتيح بنك قناة السويس للعملاء إمكانية شراء شهادات الادخار ذات العائد الثابت لمدة 3 سنوات بحد أدنى 1000 جنيه مصري، ومضاعفاتها من خلال فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية، أو عن طريق الخدمة المصرفية عبر الإنترنت.

شهادات ادخار بعائد متغير من بنك قناة السويس

كما يتيح بنك قناة السويس شهادات ادخار ذات عائد متغير لمدة 3 سنوات بالجنيه المصري تحت مسمى "شهادة الحصاد"، تمنح الأفراد عائدا سنويا متغيرا يصل إلى 17.5% يُصرف نصف سنويًا، أو عائدا 17.25% يصرف ربع سنوي، أو عائد 17% يصرف شهريًا.

الاقتراض بضمان شهادات الادخار من بنك قناة السويس

ويوفر البنك للعملاء عند شراء شهادات الادخار من بنك قناة السويس، إمكانية الاقتراض أو الحصول على تمويل يصل إلى 95% من قيمة الشهادة، أو الحصول على بطاقات بنك قناة السويس الائتمانية بضمان الشهادة.

استرداد شهادات الادخار من بنك قناة السويس

ويمكن للعملاء استرداد شهادات الادخار من بنك قناة السويس كليًا أو جزئيًا بعد مرور 6 أشهر على شرائها، وذلك وفقًا للجداول الاستردادية المعلنة بالبنك كالتالي:

  • في حالة استرداد شهادات الادخار من بنك قناة السويس من الشهر السابع من تاريخ شراء الشهادة إلى الشهر الـ 12: نسبة الخصم من سعر العائد السنوي المطبق على الشهادة 6%. 

  • وفي خلال السنة الثانية: نسبة الخصم من سعر العائد السنوي المطبق على الشهادة 5%، وفي خلال السنة الثالثة نسبة الخصم 4%.