داخل وخارج مصر.. حدود السحب والشراء ببطاقات بنك مصر

الائتمانية والخصم والمدفوعة

الاحد 12 مارس 2023 | 11:58 صباحاً
بنك مصر
بنك مصر
كتب هدى حسن

يقدم بنك مصر مجموعة متنوعة من البطاقات التي تناسب احتياجات كافة شرائح العملاء، وتوفر العديد من المزايا المصرفية والمعاملات البنكية الآمنة والسريعة؛ ومنها بطاقات الخصم الفوري وبطاقات الائتمان والبطاقات المدفوعة مقدمًا.

ويضع بنك مصر حدودًا قصوى لاستخدام البطاقات في المشتريات من المواقع الإلكترونية داخل وخارج مصر، مع العلم أن الحدود القصوى للشراء خارج مصر يتم تطبيقها على المشتريات من المواقع الأجنبية أيضًا، وهي التي تبيع منتجاتها بالعملة الأجنبية وليس بالجنيه المصري.

كما يضع البنك حدودًا قصوى لاستخدام البطاقات في السحب النقدي والمشتريات من المتاجر داخل وخارج مصر، وتتباين حدود الاستخدام وفقًا لنوع البطاقة، حيث يصدر البنك أنواعًا مختلفة من البطاقات؛ تشمل الكلاسيكية، والذهبية، والبلاتينية، وسيجنتشر، وورلد، وورلد إيليت.

ويوضح «بنك زون» تفاصيل الحدود القصوى للسحب النقدي والمشتريات داخل وخارج مصر ببطاقات بنك مصر الائتمانية والخصم الفوري والمدفوعة مقدمًا، كالتالي:

حدود البطاقات الائتمانية من بنك مصر (الكريدت كارد)

يضع بنك مصر حدودًا قصوى لبطاقات بنك مصر الائتمانية تصل إلى 400 ألف جنيه مصري للمشتريات شهريًا، و20 ألف جنيه مصري للسحب النقدي يوميًا داخل مصر، بينما تختلف حدود السحب والشراء بالعملة الأجنبية خارج مصر وفقًا لأنواع البطاقات، كالتالي:

  • حدود البطاقة الكلاسيكية من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 100 دولار أمريكي للمشتريات أو السحب النقدي شهريًا. 

  • حدود البطاقة الائتمانية الذهبية من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 200 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 100 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا. 

  • حدود البطاقة الائتمانية التيتانيوم من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 500 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 250 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا. 

  • حدود البطاقة الائتمانية البلاتينية من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 1500 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 400 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا. 

  • حدود البطاقة الائتمانية فيزا سيجنتشر / وورلد / وورلد إيليت من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 4000 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 400 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا. 

حدود بطاقات الخصم الفوري من بنك مصر:

كما يضع بنك مصر حدودًا قصوى لبطاقات بنك مصر للخصم الفوري تصل إلى 400 ألف جنيه مصري للمشتريات شهريًا، و150 ألف جنيه مصري للسحب النقدي يوميًا داخل مصر، بينما تختلف حدود السحب والشراء بالعملة الأجنبية خارج مصر وفقًا لأنواع البطاقات، كالتالي:

  • حدود بطاقة الخصم المباشر الكلاسيكية / تحيا مصر من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 100 دولار أمريكي للمشتريات والسحب النقدي شهريًا.

  • حدود بطاقة الخصم المباشر الذهبية / بطاقة الشباب من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 200 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 100 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا.

  • حدود بطاقة الخصم المباشر التيتانيوم من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 500 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 250 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا.

  • حدود بطاقة الخصم المباشر البلاتينيوم من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 1500 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 400 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا.

  • حدود بطاقة الخصم المباشر ماستركارد وورلد / وورلد إيليت من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 4000 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 400 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا.

حدود بطاقات المدفوعة مقدمًا من بنك مصر

ويصل الحد الأقصى لبطاقات بنك مصر المدفوعة مقدمًا إلى 400 ألف جنيه مصري للمشتريات شهريًا، و10 آلاف جنيه مصري للسحب النقدي يوميًا داخل مصر، بينما تختلف حدود السحب والشراء بالعملة الأجنبية خارج مصر وفقًا لأنواع البطاقات، كالتالي:

  • حدود البطاقة المدفوعة مقدمًا حوالتي / بطاقة الهدايا من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 100 دولار أمريكي للمشتريات والسحب النقدي شهريًا.

  • حدود البطاقة المدفوعة مقدمًا تحيا مصر من بنك مصر: الحد الأقصى خارج مصر ما يعادل 200 دولار أمريكي للمشتريات شهريًا، وما يعادل 100 دولار أمريكي للسحب النقدي شهريًا.

  • حدود البطاقة المدفوعة مقدمًا فيزا انترنت من بنك مصر: الحد الأقصى 100 دولار شهريًا للمشتريات.