بنك أبوظبي التجاري يدعم أول فصل للتعليم الفني للأبناء من ذوي الإعاقة

بالتعاون مع أكاديمية السويدي

الخميس 02 مارس 2023 | 04:59 مساءً
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

أعلن بنك أبوظبي التجاري ADCB، عن فخره لدعم أول فصل للتعليم الفني للأبناء من ذوي الإعاقة وذلك بالتعاون مع أكاديمية السويدي.

وأوضح بنك أبوظبي التجاري ADCB، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أنه يأتي ذلك في إطار رؤية البنك للشمول المالي عن طريق تأهيل وتمكين تلك الفئة.

وأعلنت أكاديمية السويدي، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في وقت سابق، أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، قام بزيارة الأكاديمية، وأيضًا الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، والمزيد من القيادات للاكاديمية.

 بنك أبوظبي التجاري يدعم أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في أكاديمية السويدي

وأستقبلت حنان الريحانى الرئيس التنفيذى لأكاديمية السويدى الفنية والأمين العام لمؤسسة السويدى الكتريك، الوفد في جوله داخل المدرسة وقام الوزير بمقابلة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من تخصص الملابس الجاهزة، وهي التجربة الفريدة التي تقدمها الاكاديمية بالإضافة إلى التفاعل مع الطلاب والمدرسين داخل الفصول.

بنك أبوظبي التجاري يدعم أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في أكاديمية السويدي

وأشاد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بالاكاديمية ودورها المهم في تقديم جودة تعليم عالية وخدمات للطلاب.

بنك أبوظبي التجاري يدعم أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة في أكاديمية السويدي

 

بنك أبوظبي التجاري ADCB بتقديم الرعاية المالية لعدد من الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية

وقد وقع بنك أبوظبي التجاري مصر بروتوكول مع مؤسسة السويدي اليكتريك وبدعم من البنك الاوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي الهمم من خلال أكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج (3 سنوات)، والتى تمنح طلبة الأكاديمية شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي إطار هذا البروتوكول، يقوم بنك أبوظبي التجاري ADCB بتقديم الرعاية المالية لعدد من الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية للالتحاق والدراسة بأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بفرع الأكاديمية بالعاشر من رمضان، وذلك للدراسة والتخصص بمجال فني ملابس جاهزة وذلك لمدة ثلاثة أعوام دراسية، بدايةً من العام الدراسي 2022/2023.

ويؤمن بنك أبوظبي التجاري ADCB بأهمية جودة التعليم والمساواة بين الجميع، ولذلك قام بالشراكة مع مؤسسة السويدي اليكتريك وذلك لإتاحة لأول مرة فرص للتعليم الفني، لتمكين الشباب من ذوي القدرات الخاصة، ورفع مهاراتهم من خلال الدراسة النظرية والتدريب العملي بالاتساق مع إحتياجات سوق العمل؛ مما سيكون له انعكاس إيجابي على خلق فرص عمل لدعم الصناعات المختلفة، واستقرار المجتمع ونموه.

وتأتي هذه الخطوة من جانب بنك أبوظبي التجاري ADCB، استكمالاً للمنحة التعليمية التي أطلقها مؤخراً البنك للتعليم الجامعي لذوي الهمم.

وفي نفس السياق، كان بنك أبوظبي التجاري ADCB قد أطلق باقة "إرادة" بمزايا بنكية وغير بنكية مخصصة لذوي الهمم، وعلى رأسها قرض بفائدة منخفضة لدعم احتياجاتهم. 

إقرأ أيضا