أداء متميز ودور بارز لـ بنك أبوظبي التجاري في تلبية خدمات ذوي الهمم

منتجات الأولى من نوعها في القطاع المصرفي..

الاربعاء 21 ديسمبر 2022 | 04:09 مساءً
بنك أبوظبي التجاري
بنك أبوظبي التجاري

يقوم فريق عمل بنك أبوظبي التجاري، بقيادة إيهاب السويركي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي المتميزة بلعب دور بارز وفريد في خلق تأثير مستدام في المجتمع وتمكين الفئات الأكثر احتياجاً بدون استثناء لجميع فئات المجتمع المصري، وبالأخص ذوي الهمم، حيث يحرص على تمكينهم عبر إجراء جميع معاملاتهم البنكية بكل سهولة ويُسر، وبدون الاحتياج لمساعدة.

يقدم بنك أبوظبي التجاري، خدمات ومنتجات هي الأولى من نوعها في القطاع المصرفي المصري، حيث اتاح للأبطال من متحدي الإعاقة "باقة إرادة التي تتضمن مزايا بنكية وغير بنكية لتلبية احتياجاتهم اليومية، توفير عدد من فروع البنك المُجهزة بمداخل مُخصصة لاستخدام الكراسي المتحركة؛ للتيسير على العملاء من ذوي الإعاقة الحركية، وموظفي خدمة عملاء يجيدون التعامل بلغة الإشارة، ومُدربين للتواصل مع أصحاب الإعاقات السمعية للإجابة عن كل استفساراتهم، فضلا عن المستندات البنكية بلغة "برايل"؛ لتمكين المكفوفين".

تحت رعاية البنك المركزي المصري، شارك بنك أبوظبي التجاري في فعالية الشمول المالي "اليوم العالمي لذوي الهمم" في الفترة من 1 إلى 15 ديسمبر 2022، في إطار حرصه دائما على المشاركة في كافة المبادرات والحملات التي يطلقها البنك المركزي المصري، وعلى رأسها حملات دعم الشمول المالي.

يأتي ذلك انطلاقا من دوره المجتمعي على تقديم حزمة من الخدمات لدعم ومساعدة ذوي الهمم في التغلب على إعاقتهم، وتحويلهم إلى اعضاء منتجين في المجتمع، بتقديم كافة الخدمات والمنتجات المصرفية، بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون، ولتيسير حصولهم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية.

ويؤكد بنك أبوظبي التجاري أن ذلك يأتي في إطار رؤية البنك الطموحة لتحقيق تأثير فعال لخدمة المجتمع، والوصول إلى تطبيق أهداف التنمية المستدامة، كما تعزز تلك المبادرات خطط البنك المركزي للشمول المالي، وتتماشَى مع اهتمام الدولة بشريحة ذوي الهمم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع المصري، وذلك ضمن محاور "رؤية مصر 2030".

قرض جديد مصمم خصيصا لذوي الهمم من بنك أبوظبي التجاري

 

قرض إرادةقرض إرادة

 

قام بنك أبوظبي التجاري، بإطلاق باقة "إرادة"؛ وهي الأولى من نوعها التي تقدم خدمات متكاملة بمميزات بنكية وغير بنكية صُممت لدعم الأبطال من متحدي الإعاقة، وتمت إضافة قرض مخصص لهم بأقل فائدة، بالإضافة إلى عدد كبير من التسهيلات والخدمات البنكية لمساعدتهم في حياتهم اليومية، وتتضمن هذه الخدمات فتح حسابات توفير بدون مصاريف إدارية، وبدون أي حد أدنى لفتح الحساب، وإصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب تتيح لهم الحصول على العديد من الخدمات الطبية المتخصصة والأجهزة التعويضية برسوم مخفّضة.

استكمالاً لمسيرة بنك أبوظبي التجاري مصر، في دعم وشمول ذوي الهمم عبر التمكين، قام البنك بالإعلان عن إطلاق قرض جديد مصمم خصيص لذوي الهمم ضمن باقة "إرادة"، وبأقل سعر فائدة، حيث يتيح القرض لذوي الهمم إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه مصري، وبفائدة أقل 3% من سعر القرض المُعلن، بالإضافة إلى إمكانية السداد على مدة تصل إلى 8 سنوات.

وضمن باقة برنامج "إرادة" التي تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصاً لذوي الاعاقات، يتيح بنك أبو ظبي التجاري- مصر عددا كبيرا من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة، تتضمن فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب، تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

ماكينات صراف آلي مصممة خصيصا لمستخدمي الكراسي المتحركة

ماكينات صراف آلي مخصصة لذوي الهممماكينات صراف آلي مخصصة لذوي الهمم

 

لمنح ذوي الهمم تجربة بنكية أكثر سهولة ليتمكنوا من إتمام معاملاتهم المالية بأنفسهم، أعلن بنك أبو ظبي التجاري- مصر، عن قيامه بتوفير عدد من الـ ATMs المُصممة خصيصًا لمستخدمي الكراسي المتحركة للتيسير عليهم أثناء الحصول على الخدمات البنكية، وذلك ضمن رؤية البنك المتكاملة لتحقيق الشمول المالى ودمج ذوى الإعاقة.

تدريب موظفين بنك أبوظبي التجاري على لغة الإشارة

أعلن بنك أبوظبي التجاري– مصر، عن إطلاق رؤية جديدة متكاملة للشمول المالي، والتي تستهدف ذوي الهمم وأصحاب الإحتياجات الخاصة من أبناء المجتمع المصري، تزامنًا مع اليوم العالمي للغة الإشارة، ليكون بذلك البنك الرائد في عملية دمج ذوي القدرات الخاصة في المنظومة المصرفية.

وقد استطاع بنك أبوظبي التجاري أن يحقق نجاحات متميزة في هذا الملف خلال فترة وجيزة لم تتجاوز العام، وذلك منذ إطلاق علامته التجارية في مصر، حيث قام بنك أبوظبي التجاري بتدريب موظفي خدمة العملاء على التعامل بلغة الإشارة، وتوفير هذه الخدمة عبر فروعه على مستوى الجمهورية، وتعد تلك االمبادرة الأولى من نوعها في القطاع المصرفي المصري، وهو ما يسهم في حصول عملاء البنك من فاقدي السمع والنطق على الخدمة بأنفسهم دون الحاجة إلى مترجم للغة الإشارة، ليكون لذلك أثر كبير في تسهيل عملية الحصول على الخدمة البنكية.

مستندات بطريقة برايل لعملاء بنك أبوظبي التجاري المكفوفين

مستندات بطريقة برايلمستندات بطريقة برايل

 

كما أتاح بنك أبوظبي التجاري كافة المستندات المصرفية لعملائه بطريقة برايل (Braille Code)،؛ لمساعدة المكفوفين على قراءة الأوراق والاطلاع عليها، وهو ما عزز من قدرتهم على معرفة محتوى المستندات البنكية اللازمة عند التعامل المصرفي دون مساعدة من أحد، ليكون ذلك عاملًا ممكنًا لهم.

مراعاة تأسيس فروع بنك أبوظبي التجاري

وفي السياق ذاته، قام بنك أبوظبي التجاري بتوفير وسائل مساعدة في الفروع؛ تسهيلًا على العملاء من أصحاب الإعاقات الجسدية، حيث وفر البنك العديد من مطالع ومنازل الكراسي المتحركة في فروعه؛ لتمكينهم من الحصول على خدماتهم المصرفية بأنفسهم في سهولة ويسر.

وتأتي تلك السلسلة من المبادرات بعد أن قام البنك بتنظيم لقاء موسع مع عدد من ذوي القدرات الخاصة؛ لمناقشة متطلباتهم المختلفة اللازمة للحصول على خدمات ومنتجات مصرفية تتناسب مع طبيعة كل فئة، وهو ما أسهم في التوصل إلى أبرز الحلول التي يمكن اللجوء إليها.

بنك أبوظبي التجاري يتيح عددا من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية من الطلاب ذوي الهمم

أعلن بنك أبوظبي التجاري مصر، عن إتاحة برنامج منحة التعليم الجامعي لذوي الهمم "إرادة"، وتوفير عدد من المنح الدراسية للمرحلة الجامعية لخريجي الثانوية العامة من الطلاب ذوي الهمم، وذلك للالتحاق بجامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل وجامعة عين شمس نظام الساعات المعتمدة، وتقدم المنحة المصروفات الدراسية للطالب خلال فترة التحاقه بالمنحة، وذلك بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.

بنك أبوظبي التجاري يوقع بروتوكولا مع مؤسسة السويدي لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي القدرات الخاصة

بروتوكول تعاون لإطلاق أول فصل للتعليم الفنيبروتوكول تعاون لإطلاق أول فصل للتعليم الفني

 

وقع بنك أبوظبي التجاري مصر، بروتوكول مع مؤسسة السويدي اليكتريك، وبدعم من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية EBRD؛ لإطلاق أول فصل للتعليم الفني والتدريب المهني لذوي القدرات الخاصة من خلال أكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج (3 سنوات)، والتى تمنح طلبة الأكاديمية شهادة دبلوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وفي إطار هذا البروتوكول، يقوم بنك أبوظبي التجاري مصر، بتقديم الرعاية المالية لعدد من الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية للالتحاق والدراسة بأكاديمية السويدي الفنية للتعليم الفني المزدوج بفرع الأكاديمية بالعاشر من رمضان، وذلك للدراسة والتخصص بمجال فني ملابس جاهزة وذلك لمدة ثلاثة أعوام دراسية، بدايةً من العام الدراسي 2022/2023.

بنك أبوظبي التجاري يشارك في ملتقى التوظيف «خطوة»

ملتقى التوظيف «خطوة»ملتقى التوظيف «خطوة»

كما شارك بنك أبوظبي التجاري في ملتقى التوظيف "خطوة"، وهو أكبر ملتقى توظيفي لذوي الهمم في مصر بالتعاون مع مؤسسة حلم، وتمت اقامته في الحرم اليوناني بالتحرير "Greek Campus" في 18 يونيو 2022.

ويقدم الملتقى التوظيفي "خطوة"، فرص عمل في أكثر من 30 مؤسسة لذوي الهمم، وورش عمل ودورات تدريبية لتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى 500 منحة في مجالات مختلفة.

وتأتي مشاركة بنك أبو ظبي التجاري في الملتقى التوظيفي "خطوة" في إطار استراتيجية البنك الداعمة لذوي الهمم لمساعدتهم في تحقيق أحلامهم في ظل التحديات التي تواجههم، بالإضافة إلى الإجابة عن جميع استفساراتهم الخاصة بالمنتجات والخدمات المالية.

بنك أبوظبي التجاري يدعم بطلة الإرادة إسراء عماد

بطلة الإرادة إسراء عمادبطلة الإرادة إسراء عماد

 

وفي شهر المرأة، قام بنك أبوظبي التجاري، بدعم المرأة بصفة عامة وذوات الهمم بصفة خاصة عن طريق باقة "إرادة" الأولى من نوعها والتي تشمل خدمات متكاملة مالية وغير مالية.

 

قام بنك أبوظبي التجاري، بدعم بطلة الإرادة إسراء عماد أول مونتيرة ومصورة فيديو وفوتوغرافيا كفيفة فى مصر، صورت أول فيلم سينمائي لها بعنوان "أمل" وشاركت به في العديد من الدول منها إيطاليا، فرنسا، إنجلترا وإيران.

بنك أبوظبي التجاري يدعم بطلة الإرادة إسراء بابلى

بطلة الإرادة إسراء بابلىبطلة الإرادة إسراء بابلى

 

دعم بطلة الإرادة د/ إسراء بابلى أول طبيبة أسنان من فاقدي السمع والتي تم تصنيفها كواحدة من أكثر عشر نساء ملهمة فى مصر وكانت أول متحدثة فاقدة للسمع فى تاريخ الأمم المتحدة وأحد أهم منظمي منتدى شباب العالم.

بنك أبوظبي التجاري يحصل على جائزة "أفضل مبادرة للشمول المالي" من مؤسسة ديجيتال بانكر

وحصل بنك أبوظبي التجاري- مصر على جائزة "أفضل مبادرة للشمول المالي" من مؤسسة ديجيتال بانكر العالمية؛ تتويجا لمبادراته، ورؤيته لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة اقتصاديا. 

إقرأ أيضا