aiBANK يطلق 5 ماكينات صراف آلي "ATM" لذوي الهمم

الاربعاء 15 فبراير 2023 | 06:47 مساءً
aiBANK
aiBANK
كتب هدى حسن

أعلن aiBANK، عن إطلاق 5 ماكينات صراف آلي "ATM" خاصة بالعملاء من ذوي الهمم في أماكن مختلفة بمحافظة القاهرة ومحافظة المنصورة، وذلك لتسهيل إتمام المعاملات البنكية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ويأتي ذلك في إطار تعليمات البنك المركزي المصري الخاصة بتمكين ذوي الهمم وتوفير الخدمات المصرفية والمالية المقدمة لهم، وانطلاقًا من إيمان aiBANK بالدور الحيوي للأشخاص ذوي الهمم في تنمية المجتمع، واستمرارًا لجهود البنك الهادفة لتيسير حصول ذوي الهمم على الخدمات والمنتجات المصرفية وإحداث التعديلات المطلوبة في البيئة التكنولوجية التي تتيح ذلك.

أماكن ماكينات الصراف الآلي من aiBANK لذوي الهمم

وأعلن aiBANK عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن أماكن ماكينات الصراف الآلي "ATM" الخاصة بالعملاء من ذوي الهمم ، وجاءت كالتالي:

  • فرع aiBANK في أركان مول.

  • فرع aiBANK في ستريب مول.

  • فرع aiBANK في مدينة نصر (قريبًا).

  • فرع aiBANK في المنصورة (قريبًا).

  • فرع aiBANK في كاش ان داش بالقاهرة الجديدة.

 

ماكينات الصراف الآلي من بنك الاستثمار العربي لذوي الهممماكينات الصراف الآلي من aiBANK لذوي الهمم

 

ماكينات الصراف الآلي لذوي الهمم

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن مؤخرًا عن أن البنوك وفرت أكثر من 4 آلاف ماكينة صراف آلي مجهزة بإضاءة ملائمة وأرقام بارزة وفقًا لطريقة برايل للتيسير على المكفوفين وضعاف البصر، وأطلقت برامج خاصة لتحفيز وتشجيع ذوي الهمم على الاستفادة من المنتجات المصرفية المختلفة مثل القروض وبطاقات الخصم مثل بطاقة "ميزة" وبطاقات الائتمان وبطرق تناسبهم.

الخدمات المصرفية لذوي الهمم

كما أوضح البنك المركزي المصري أن العديد من البنوك قامت بإتاحة متابعة الحسابات عن طريق الاتصال الهاتفي بعد كل معاملة، وتوفير كشوف الحسابات بما يتسق مع متطلبات ذوي الهمم ومنها على سبيل المثال الطباعة بلغة برايل أو على شكل Audio CD، وتحديث الإجراءات والنظم لقبول الأختام والبصمة كبديل للتوقيع على كافة الإجراءات البنكية، وتوفير إمكانية قيام موظفو البنوك بزيارات منزلية لذوي الهمم لإنجاز خدماتهم المصرفية.

وتمثل هذه التيسيرات نجاحًا غير مسبوق في إتاحة الخدمات المصرفية لذوي الهمم بالسوق المصري، وذلك في إطار جهود البنك المركزي المستمرة لتعزيز الشمول المالي وخدمة كافة فئات المجتمع بعدالة وشفافية.

إقرأ أيضا