بنك أبوظبي التجاري يوفر المستندات المصرفية مكتوبة بطريقة برايل

لذوي الإعاقة البصرية

الجمعة 06 يناير 2023 | 09:40 صباحاً
بنك أبوظبي التجاري
بنك أبوظبي التجاري

بمناسبة اليوم العالمي للغة برايل، يحرص بنك أبوظبي التجاري مصر، على توافر المستندات المصرفية مكتوبة بطريقة برايل داخل جميع الفروع؛ وذلك لتمكين العملاء من ذوي الإعاقة البصرية من الإطلاع على شروط وأحكام المنتجات بأنفسهم.

وأضاف بنك أبوظبي التجاري مصر، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ذلك جاء في ضوء خطة البنك لتمكين ذوي الإعاقة ودمجهم في النظام المصرفي.

وأوضح بنك أبوظبي التجاري مصر، إن مستندات برايل وغيرها من الخدمات المُصممة خصيصاً لذوي الإعاقة فهي جزء من "إرادة" أول باقة فى مصر يتم إطلاقها خصيصا لذوي الإعاقة والتى تتضمن مجموعة متكاملة من الخدمات البنكية وغير البنكية.

فقد أتاح بنك أبوظبي التجاري كافة المستندات المصرفية لعملائه بطريقة برايل (Braille Code)،؛ لمساعدة المكفوفين على قراءة الأوراق والاطلاع عليها، وهو ما عزز من قدرتهم على معرفة محتوى المستندات البنكية اللازمة عند التعامل المصرفي دون مساعدة من أحد، ليكون ذلك عاملًا ممكنًا لهم.

مستندات بطريقة برايلمستندات بطريقة برايل

 

إطلاق باقة إرادة

قام بنك أبوظبي التجاري، بإطلاق باقة "إرادة"؛ وهي الأولى من نوعها التي تقدم خدمات متكاملة بمميزات بنكية وغير بنكية صُممت لدعم الأبطال من متحدي الإعاقة، وتمت إضافة قرض مخصص لهم بأقل فائدة، بالإضافة إلى عدد كبير من التسهيلات والخدمات البنكية لمساعدتهم في حياتهم اليومية، وتتضمن هذه الخدمات فتح حسابات توفير بدون مصاريف إدارية، وبدون أي حد أدنى لفتح الحساب، وإصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب تتيح لهم الحصول على العديد من الخدمات الطبية المتخصصة والأجهزة التعويضية برسوم مخفّضة.

استكمالاً لمسيرة بنك أبوظبي التجاري مصر، في دعم وشمول ذوي الهمم عبر التمكين، قام البنك بالإعلان عن إطلاق قرض جديد مصمم خصيص لذوي الهمم ضمن باقة "إرادة"، وبأقل سعر فائدة، حيث يتيح القرض لذوي الهمم إمكانية الحصول على مبلغ يصل إلى مليون جنيه مصري، وبفائدة أقل 3% من سعر القرض المُعلن، بالإضافة إلى إمكانية السداد على مدة تصل إلى 8 سنوات.

باقة برنامج "إرادة" التي تعد الأولى من نوعها

وضمن باقة برنامج "إرادة" التي تعد الأولى من نوعها مصممة خصيصاً لذوي الاعاقات، يتيح بنك أبو ظبي التجاري- مصر عددا كبيرا من التسهيلات والخدمات المالية وغير المالية لتلبية إحتياجات ذوي الهمم اليومية المختلفة، تتضمن فتح حساب توفير بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى مع إصدار بطاقة طبية بشكل فوري عند فتح الحساب، تتيح لهم الحصول على خصومات كبيرة على العديد من الخدمات المتخصصة والأجهزة التعويضية من خلال شبكة طبية كبيرة حول الجمهورية.

قرض إرادةقرض إرادة

إقرأ أيضا