حازم حجازي: بنك البركة رصد 200 مليون جنيه للتمويل المستدام

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 05:41 مساءً
حازم حجازي الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر
حازم حجازي الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر

قال حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إن استراتيجية بنك البركة تستهدف نقل البنك إلى مستوى متقدم في كافة الأنشطة الرئيسية بالبنك، ومنها نشاط الاستدامة.

وأشار حازم حجازي خلال كلمته بمؤتمر الناس والبنوك، إلى أن البنك استعان بمجموعة بنك البركة في تركيا، لوضع سياسة مخاطر تناسب التغيرات الحالية في المناخ وتأثيرها على الشركات خاصة التي تعمل في مجالي السياحة والزراعة، وقياس مدى تأثر هذه الشركات بالتغيرات، وبالتالي وضع سياسات ائتمانية تناسب هذه المتغيرات.

بنك البركة يرصد محفظة بقيمة 200 مليون جنيه للتمويل المستدام

ولفت حازم حجازي، الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر، إلى أن بنك البركة رصد محفظة بقيمة 200 مليون جنيه للتمويل المستدام، منها المشاركة بحصة 3% في صندوق كاتليست لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى منح تمويل لشركتين؛ إحداهما تعمل في مجال تحويل السيارات من العمل بالوقود إلى الغاز المسال، والثانية تعمل في مجال تدوير المخلفات وتقليل انبعاثات الكربون.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

جاء ذلك خلال انطلاق جلسات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثالثة بعنوان "دور البنوك في دعم خطة الدولة للتحول للاقتصاد الأخضر".

حيث تطــرح الجلســه مجهــودات الدولــة المصريــة فــي وضــع اســتراتيجية للتحــول للاقتصــاد الأخضر بهــدف التخفيــف مــن آثــار التغيــرات المناخيــة والمســاهمة فــي تعزيــز دور الصيرفــة الخضــراء لدعــم التنميــة المســتدامة.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص والعالم بشكل عام، وذلك على اثر تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدي إلي حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

إقرأ أيضا