«بدير»:الأزمات الاقتصادية العالمية أثرت بشكل كبير على نسب النمو المتوقعة

الاثنين 19 ديسمبر 2022 | 04:41 مساءً
محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي
محمد بدير الرئيس التنفيذي لـ QNB الأهلي

قال محمد بدير، الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، اليوم الاثنين، إن الأزمات الاقتصادية العالمية الحالية أثرت بشكل كبير على نسب النمو المتوقعة.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبنك QNB الأهلي، خلال كلمته في مؤتمر الناس والبنوك، في نسخته الـ 16، أنه مع بداية 2022 أثرت اضطرابات الحرب الروسية- الأوكرانية على أسعار السلع الاستراتيجية بحوالي 30%.

البنوك المركزية على مستوى العالم حاولت التصدي للتضخم

وأشار محمد بدير، إلى أن البنوك المركزية على مستوى العالم حاولت التصدي للتضخم الذي ارتفع بنسبة 7.8%.

يذكر أن مؤتمر الناس والبنوك جاء هذا العام ليناقش أبرز التحديات الاقتصادية التي تواجهها الدولة بشكل خاص، والعالم بشكل عام، وذلك على إثر تداعيات الحرب الروسية- الأوكرانية، وتفشي فيروس كورونا الذي أدى إلى حدوث اضطراب في سلاسل الإمداد العالمية.

انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ 16

جاء ذلك خلال انطلاق ثاني جلسات المؤتمر الاقتصادي السنوي الناس والبنوك في نسخته الـ16، وتأتي الجلسة الثانية بعنوان "دعم الصناعه الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي".

وتناولت الجلسة أهمية تعزيز الصناعات الوطنية للاعتماد على المنتج المحلي، وتقليل الواردات، وذلك من خلال تعزيز دور القطاع الخاص والقطاع المصرفي ورجال الصناعه في توطين العديد من الصناعات الكبرى والمتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، مما يساعد على ضخّ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية، والحدّ من الاستيراد.