الإتربي: «اتحاد بنوك مصر» يقوم بدور رائد في نشر الوعي المصرفي بشأن مكافحة غسل الأموال وتمويـل الإرهـاب

الخميس 01 سبتمبر 2022 | 01:37 مساءً
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الإتربي رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية ورئيس اتحاد بنوك مصر

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، رئيس اتحاد بنوك مصر، إن اتحاد بنوك مصر يقوم بدور رائد في نشر الوعي المصرفي حول سبل مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وأضاف "الإتربي"، في كلمته الافتتاحية، اليوم الخميس، في ملتقى مكافحـة غسـل الأمـوال وتمويـل الإرهـاب، أن اتحاد المصارف يحرص على حثّ البنوك الأعضاء على الالتزام بكل مبادئ مكافحة غسل الأموال التي اشتملت عليها التوصيات، والتي وضعتها مجموعة العمل المالي الدولي.

ويأتي ذلك بتنظيم اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي المصري، اتحاد بنوك مصر، وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب- مصر، جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية- السعودية، مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد (IACA) النمسا، ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة لدول مجلس التعاون الخليجي، ملتقى مكافحـة غسـل الأمـوال وتمويـل الإرهـاب" المنعقد في شرم الشيخ، خلال الفترة من 1 - 3 سبتمبر 2022.

وبمشاركة أكثر من 250 مشاركا من 16 دولة عربية وأجنبية من قيادات المصارف ومدراء الالتزام والسلطات القضائية والأمنية ومؤسسات مكافحة الفساد ومركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب ووحدات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المصرية والعربية.