هشام السفطي: البنك الأهلي المصري متواجد في نيويورك وشنغهاي وبريطانيا

الاثنين 01 اغسطس 2022 | 11:30 صباحاً

قال هشام السفطي، رئيس مجموعة المؤسسات المالية والخدمات المالية الدولية في البنك الأهلي المصري، إن البنك متواجد في نيويورك وشنغهاي وبريطانيا (لندن) والسودان وجنوب السودان وجنوب إفريقيا، وإثيوبيا والإمارات، وفي القريب العاجل سيتواجد البنك في المملكة العربية السعودية.

وتابع "السفطي"، خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأحد، أن البنك الأهلي المصري يتواجد في الوقت الحالي في أهم أسواق المال العالمية، وبعض الدول المهمة في المنطقة مثل جنوب إفريقيا التي تُعد أكبر اقتصاد في القارة السمراء، مشيرًا إلى أن البنك الأهلي يعمل على توفير الخدمة المصرفية لعملائه خارج مصر.

السفطي: البنك الأهلي يتعامل خارج مصر مع الشركات

ولفت إلى أن البنك الأهلي يتعامل خارج مصر مع الشركات، ولا يقدم خدمات مصرفية للأفراد، مشيرًا إلى أن البنك من الممكن أن يقدم خدماته للأفراد خارج مصر من الناحية النظرية، ولكن البنك يقوم بتحديد خدماته وفقًا لكل سوق، معقبًا: "لو أنا موجود في بريطانيا صعب أقدم خدمات تنافس البنوك المصرفية في بريطانيا في خدمة الأفراد".

كما أضاف أن البنك الأهلي يتواجد في ألمانيا، عن طريق شراكة مع بنك مصر وبنك القاهرة في بنك مصر وأوروبا، وذلك لتقديم الخدمات لعملاء البنك.