البنك العربي الإفريقي الدولي يصبح ثاني أكبر مساهم في بالم هيلز

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير عن استحواذ البنك العربي الإفريقي الدولي على نسبة 12.3% من أسهم الشركة، ليصبح البنك ثاني أكبر مساهم في بالم هيلز بعد شركة المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية.

وعلق ياسين منصور، رئيس مجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير قائلا: "نعرب عن سعادتنا بوجود فريق البنك العربي الإفريقي الدولي كثاني أكبر مساهم في شركة بالم هيلز للتعمير، ليس فقط لملائه ولكن لما سيضفيه ممثلي البنك للخبرات الموجودة حالياً بمجلس إدارة الشركة، وذلك بهدف خلق قيمة استراتيجية لشركتنا عبر الإستفادة من خبرات البنك باعتباره أحد أكبر المؤسسات المالية في مصر.

تابع: " أمضينا سنوات عديدة في العمل سويا و نأمل أن يستمر هذا التعاون لسنوات عديدة قادمة".

وكانت شركة العربي الإفريقي لتداول الأوراق المالية، قد قالت أمس إن البنك العربي الإفريقي الدولي اشترى حصة بنحو 12.25 بالمائة من أسهم رأسمال شركة بالم هيلز للتعمير.

وأوضحت الشركة أن البنك اشترى 381.9 مليون سهم، بقيمة 544.2 مليون جنيه، بواقع 1.43 جنيه للسهم.

وفي المقابل قالت الشركة إن يو بي بي كابيتال للاستثمار التابعة للبنك العربي الإفريقي الدولي باعت نفس الحصة في الشركة بنفس القيمة.

وحققت بالم هيلز للتعمير، خلال الربع الأول من العام الجاري، صافي ربح خلال الفترة بقيمة 84.59 مليون جنيه، مقابل صافي ربح بلغ 154.97 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

إقرأ أيضا