العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهمم للمرة الثانية

تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي

الاربعاء 24 ابريل 2024 | 12:41 مساءً
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهمم
العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهمم
كتب بنك زون

تجسيدا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة دعم ودمج ذوي الهمم، والعمل على تمكينهم في المجتمع، نظمت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، جولة إرشادية وزيارة استكشافية لعدد 50 شخصا من ذوي الهمم.

وتعد هذه الجولة هي الثانية ضمن خمس زيارات تنظمها الشركة للأشخاص ذوي الهمم ترتيبا على احتفالية "قادرون باختلاف" التي تم تنظيمها بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بدور ذوي الهمم ودمجهم في كافة مناحي الحياة.

وخلال الجولة تم زيارة العديد من المعالم الحضرية والمشاريع الضخمة في العاصمة الإدارية الجديدة، مثل الحي الحكومي وساحة الشعب ومنطقة ساري العلم ومسجد مصر والكاتدرائية. 

كما أتيحت لذوي الهمم فرصة فريدة لاستكشاف هذه المعالم عن كثب والتعرف على إمكانياتها.

العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهممالعاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهمم

 

 

المهندس خالد عباس: سعدت باستقبال أبنائنا من ذوي القدرات والهمم.. والدولة المصرية تدعم وتمكّن هذه الفئة المهمة من المجتمع

وفي هذا السياق، صرح المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية "نفخر بأن نكون جزءًا من هذه الجهود النبيلة، ونسعد بتقديم التجربة الفريدة لذوي الهمم من خلال زيارتهم لمشاريعنا العمرانية الضخمة"، موضحا أن الشركة حريصة على تنظيم زيارة ثالثة ورابعة تنفيذا لتوصيات السيد الرئيس.

 العاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهممالعاصمة الإدارية الجديدة تستقبل ذوي القدرات والهمم

 

وأضاف عباس قائلا "نحن ملتزمون بتوفير بيئة ملائمة ومرافق متكاملة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع، وأهمهم ذوو القدرات والهمم، وسنواصل العمل بجدية لضمان تحقيق التكافل الاجتماعي وتعزيز دورنا في اندماجهم مع المجتمع وذلك وفقا لتوجهات الرئيس السيسي".

ومن ناحية أخري، أعرب ذوو الهمم عن سعادتهم بزيارة واستكشاف المزيد عن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة الذي يعد من أكبر المشروعات القومية.

العاصمة الإدارية الجديدة راعت في الاشتراطات البنائية بكل مشروعاتها تلبية احتياجات ذوي القدرات الخاصة

في سياق متصل، تُظهر هذه الزيارة حرص الدولة المصرية على دمج ذوي الهمم وتمكينهم، وفتح آفاق جديدة لهم للمشاركة في بناء مستقبل مصر. 

كما تُظهر التزام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية بتصميم مشاريعها العمرانية لتكون شاملة ومتاحة للجميع، تعكس مبادئ التكامل التي ترسيها الدولة المصرية.

إقرأ أيضا