«فاروس» تتوقع بقاء سعر الفائدة كما هي

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

توقع بنك استثمار فاروس، أن يتم تثبيت سعر الفائدة خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المصري برئاسة طارق عامر، الخميس المقبل.

وقال فاروس، البنك المركزي سيبقي على سعر الفائدة على خلفية النمو في معدلات التضخم، وذلك لتقييم تأثيرات قرارات الخفض السابقة، والتوترات الجيوساسية بالمنطقة، مع استئناف دورة تيسير نقدي أخف وطأة من العام الماضي بمستويات بين 2 و 3% العام الحالي.

وتعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، برئاسة طارق عامر، اجتماعها الخميس المقبل.

وخفض البنك المركزي المصري خلال اجتماعه الأخير في 14 نوفمبر الماضي سعر العائد على الإيداع والإقراض بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 12.25% و13.25% و 12.75% على الترتيب كما خفض سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلي 12.75%.

وأصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قراراً بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزي المصري لمدة 4 أعوام، برئاسة طارق عامر ونائبين و6 أعضاء، وهم جمال نجم، ورامي أبو النجا نائبين للمحافظ، بالإضافة إلى ممثل لوزارة المالية، وتعيين الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، والمهندس على فرماوى، خبيراً مصرفياً، والدكتورة نجلاء الأهواني خبيراً اقتصادياً، والدكتور أشرف العربي خبيرا اقتصاديا، والمستشار تامر الدقاق خبيرا قانونيا أعضاء لمجلس إدارة البنك المركزي.

إقرأ أيضا