البنوك المصرية تفتح حسابات مصرفية مجانية بمناسبة اليوم العالمي للادخار

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

بدأت العديد من البنوك المصرية، إصدار منتجات مصرفية للعملاء الجدد مجانا دون احتساب أي رسوم إدارية، بدءا من 15 وحتى 31 أكتوبر بمناسبة اليوم العالمي للادخار .

وضمت قائمة البنوك كلا من بنك الإسكندرية، والتجاري الدولي، و QNB الأهلي، والاتحاد الوطني، والزراعي المصري.

وتأتي الحملة تضامنًا مع مبادرة البنك المركزي التي تهدف إلى تعزيز الشمول المالى من خلال تقديم أفضل منتجات التوفير.

وأعلن البنك التجاري الدولي CIB عن فرصة مميزة، وهى إمكانية فتح حساب CIB Easy وذلك بدون حد أدنى لرصيد فتح الحساب، بالإضافة إلى الإعفاء من رسوم فتح الحساب، وأيضاً فرصة الاستمتاع بأقل الرسوم الإدارية السنوية 50 جنيه فقط.

كما أعلن بنك QNB الأهلي عن توفير البنك فرصة الإنضمام إلى عالم الخدمات والمنتجات المصرفية، وذلك بدون مصاريف وبدون حد أدنى.

وقال بنك الإسكندرية، إنه يتيح للعملاء الجدد إمكانية فتح حساب YOUTH وحساب توفير مايكرو بدون مصاريف أو حد أدنى.

كما أكد البنك الزراعي أنه سيسمح للعملاء الجدد بفتح حسابات توفير وشهادات ادخار بدون أية رسوم إدارية.

وأشار بنك الاتحاد الوطني إلى أنه سيتيح فتح حساب speed up بدون مصاريف إدارية و بدون حد أدنى من 15 أكتوبر و حتى 31 أكتوبر الجاري.

ويحتفل العالم في الحادي والثلاثين من أكتوبر من كل عام بـ "اليوم العالمي للإدخار"والذي تم الإعلان عنه على يد الإيطالي فيليبو رافيزا في المؤتمر الأول الذي عقده تجمع بنوك الادخار في العالم في مثل هذا اليوم عام 1924.

والهدف من تحديد هذا اليوم الترويج للادخار في كل العالم، ونشر الوعي لدى المجتمع بأهمية الادخار، الأمر الذي يدفع بالعديد من البنوك، لاسيما في الدول النامية للمشاركة في فعاليات هذا اليوم للتشجيع على الإدخار من خلال الحملات والمبادرات بالتعاون مع المنظمات غير الحكومية.

إقرأ أيضا