«طارق عامر» بين أفضل محافظي البنوك المركزية في 2019 حسب جلوبال فاينانس العالمية

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

اختارت مؤسسة "جلوبال فاينانس" العالمية، محافظ البنك المركزي طارق عامر، ضمن أفضل محافظي البنوك المركزية في العالم خلال العام الجاري 2019، ومنحته تقييم "A" في تقرير الأداء الذي تصدره المؤسسة سنويا، وضم هذا العام أكثر من 94 محافظا من محافظي البنوك المركزية في العالم.

وذكرت المؤسسة العالمية، في تقرير لها صدر مؤخرا، أن عملية التقييم لأداء محافظي البنوك المركزية في العالم تضم عدة معايير منها جهودهم في الحفاظ على استقرار العملة والتضخم، والإدارة الناجحة لأسعار الفائدة ومواجهة الركود الاقتصادي، والقدرة على مواجهة الأزمات.

وأشارت المجلة إلى أنه سيتم تكريم محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر وعشرين محافظا آخرين حصلوا على التقييمات الأعلى من حيث الأداء بين محافظي البنوك المركزية في العالم، وذلك في حفل يقام في (واشنطن) خلال شهر أكتوبر الجاري، على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين.

وتضم قائمة التكريم إلى جانب محافظ البنك المركزي المصري، محافظي البنوك المركزية في كل من بتسوانا وبلغاريا وشيلي والاتحاد الأوروبي وجورجيا والسعودية وبريطانيا والولايات المتحدة وأورجواري، إلى جانب تايوان وكوريا الجنوبية والمغرب والمكسيك ولبنان والكويت وهندراوس واستراليا.

وفاز عامر قد في يونيو الماضي بجائزة المصرفي الإفريقي ( African Banker Award) السنوية كأفضل محافظ للبنوك المركزية الإفريقية لعام 2019.