يملك 1497 بطاقة ائتمان.. «أمريكي» يدخل موسوعة جينيس

الاحد 12 ديسمبر 2021 | 03:31 صباحاً
كتب بنك زون

يوجد حول العالم غرائب وطرائف متعددة ومثيرة للجدل، فهل يعقل أن تدخل بطاقات الائتمان - تلك التي تخضع لقوانين البنوك الصارمة - ضمن طرائف وغرائب العالم، ولكن يبدو أن استخراج 1497 بطاقات ائتمان سارية المفعول لم يكن صعبًا علي والتر كيفين الأمريكي؛ الذي يعيش في ولاية كاليفورنيا.

يحمل "كيفين" ما يقرب من 1500 بطاقة ائتمان سارية المفعول، حتى تم تسجيل اسمه في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أنه يحمل أكبر وأطول محفظة في العالم؛ يمتد طولها لـ 250 قدم وتزن ما يقرب من 38 كيلو، ويستخدم والتر عدد قليل من بطاقاته الائتمانية وباقي البطاقات محفوظة لدى البنك.

وقال والتر إنه قد أقام رهانًا مع صديقه " كليف" الذي يقيم معه في سانتا كلارا بكاليفورنيا بأن من يستطيع منهم تجميع أكبر قدر ممكن من بطاقات الائتمان بحلول العام القادم سيقوم الآخر بشراء العشاء له، وقد فازهو بذلك الرهان بعد أن قام بتجميع 143 بطاقة ائتمان بينما قام صديقه بجمع 138 بطاقة ائتمان فقط.

ومن ذاك الحين، قرر والتر جمع المزيد من بطاقات الائتمان من أماكن عدة من بينها بطاقات ائتمان من محطات الغاز وشركات الطيران والحانات وحتى متاجر الأيس كريم في تكساس، مما جعل بطاقات الائتمان التي يمتلكها والتر متفاوتة القيمة الائتمانية فبعضها يصل إلي 50 دولار فحسب. كما حصل على بعض بطاقات الائتمان عتيقة الطراز المصنوعة من الورق والألمونيوم.

وحاز والتر من موسوعة جينيس علي لقب أكبر جامع لبطاقات الائتمان منذ عام 1971 ولا زال يحتفظ بهذا اللقب حتي الآن، وليس لديه أى نية للتنازل عن لقبه هذا لأيً كان، فهو مازال يسعى إلى جمع المزيد من بطاقات الائتمان التي يستطيع بفضلها الوصول إلى 1.7 مليون دولار متى شاء.