المصرف المتحد يحصل على شهادة التوافق مع المعايير الدولية لأمن المعلومات وتأمين بطاقات الدفع الإلكتروني

للعام الثاني على التوالي..

الاربعاء 25 سبتمبر 2024 | 12:15 مساءً
المصرف المتحد
المصرف المتحد
كتب بنك زون

أعلن المصرف المتحد حصوله وللعام الثاني على التوالي على شهادة التوافق مع المعايير الدولية لأمن المعلومات وصناعة بطاقات الدفع (PCI-DSS)، وتأمينها- النسخة الرابعة التي تعكس مدى قدرة والتزام المصرف المتحد الراسخة بتطبيق أعلى معايير الأمان للبيانات والمعلومات، كذا التأمين لبطاقات الدفع الخاصة بعملائه والمنتشرين بجميع أنحاء الجمهورية.

ويعني حصول المصرف المتحد على هذه الشهادة أنه أضاف المزيد من الضوابط الأمنية القوية لحماية بيانات عملائه من حاملي البطاقات، ما يعزز التزام المصرف المتحد بتقديم تجربة مصرفية متميزة لعملائه، الأمر الذي يعزز ثقة ورضاء العملاء، ويلبي احتياجاتهم الحالية والمستقبلية.

هذا، وتعد شهادة PCI-DSS من المعايير الدولية المهمة، وصمّمت لضمان بيئة آمنة للكيانات التي تقوم بمعالجة معلومات بطاقات الائتمان، أو تخزينها أو نقلها مع الحد من مخاطر اختراق البيانات وحماية البنك وعملائه.

أشرف القاضي: الشهادة خطوة جديدة في تطبيق استراتيجية المصرف المتحد وخطته التوسعية

وأعرب أشرف القاضي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب المصرف المتحد، عن سعادته بالحصول على شهادة - PCI-DSS – V4 مؤكدا أنها خطوة جديدة في تطبيق استراتيجية المصرف المتحد وخطته التوسعية التي تركز بالدرجة الأولى على الرقمنة مع توافر عناصر الأمان؛ بهدف تقديم تجربة مصرفية متميزة للعملاء.

وأشار "القاضي" إلى أن المصرف حرص على تنفيذ هذه الخطة الاستباقية، ما يضمن الامتثال المستمر لأعلى معايير الأمان والتطوير المستمر لتدابير البنك الأمنية الآن ومستقبلاً، وذلك من خلال إجراء تقييمات وتحديثات منتظمة.

وقد قام بنك المصرف المتحد بالتعاون مع شركة استشارية رائدة في مجال الأمن السيبراني التي قدمت المساعدة والدعم للحصول على الشهادة، حيث أجرت تقييما شاملا لأنظمة المصرف، وطبقت أفضل الممارسات الأمنية في فئتها لتلبية متطلبات PCI-DSS – V4 الصارمة.

فضلا عن التعاون مع عدد من أعرق المؤسسات لاعتماد حلول مبتكرة لتأمين معاملات عملائه ومكافحة الاحتيال، وذلك في إطار رؤية المصرف التي تستهدف تلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية من خلال تقديم تجربة مصرفية متميزة، ليكون الشريك المصرفي الأفضل لعملائه.

شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلوماتشهادة التوافق مع المعايير الدولية لأمن المعلومات

 

شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلوماتأحمد حلمي- رئيس قطاع تكنولوجيا المعلومات

 

شهادة التوافق مع المعايير الدولية لامن المعلوماتمحمد ياسين- رئيس قطاع أمن المعلومات

 

إقرأ أيضا