التجاري وفا بنك ينظم مجموعة من الندوات التثقيفية

احتفالا باليوم العالمي للشباب

الاربعاء 28 اغسطس 2024 | 11:51 صباحاً
جانب من الندوات
جانب من الندوات
كتب بنك زون

نظم التجاري وفا بنك إيجيبت مجموعة من الندوات التثقيفية في عدد من المؤسسات الخيرية والجامعات، وذلك بالتزامن مع فعاليات الشمول المالي واحتفالاً باليوم العالمي للشباب.

وأوضح البنك أن الندوات هي مؤسسة إكرام الخيرية للتنمية، مؤسسة الشباب للتنمية، جمعية أبناء نيده سوهاج، وجامعة 6 أكتوبر في محافظات الجيزة وبني سويف والقاهرة.

جانب من الندواتجانب من الندوات

 

الندوات تتناول أهمية الشمول المالي

تناولت هذه الندوات أهمية الشمول المالي في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي، مع استعراض خدمات رواد النيل، ودور البنك في دعم المبادرات الاقتصادية.

جانب من الندواتجانب من الندوات

 

تأتي مشاركة البنوك في مبادرة "اليوم العالمي للشباب" بهدف تعزيز الشمول المالي، وتضمين أكثر عدد من الأفراد ضمن المنظومة المصرفية، مما سييسر عليهم إتمام المعاملات المالية.

6 فعاليات للشمول المالي على مدار العام

وكان البنك المركزي أعلن 6 فعاليات للشمول المالي على مدار العام تهدف لتحفيز البنوك على فتح حسابات توفير للعملاء الجدد مجانًا دون مصاريف إدارية، وإصدار محافظ إلكترونية؛ من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي.

وتشمل قائمة الفعاليات التي حددها المركزي أمام البنوك فعالية الاحتفال بيوم المرأة في مارس، واليوم العربي للشمول المالي خلال أبريل، والاحتفال بيوم الشباب العالمي خلال شهر أغسطس الماضي، ويوم الادخار خلال أكتوبر، واليوم العالمي لذوي الهمم. 

إقرأ أيضا