أرباح aiBANK تصل إلى 426 مليار جنيه خلال الربع الثاني من 2024

الاربعاء 14 اغسطس 2024 | 10:57 صباحاً
aiBANK
aiBANK
كتب بنك زون

سجل aiBANK نموًا قويًا ليصل صافي الربح بعد خصم الضرائب إلى 426 مليون جنيه خلال الربع الثاني من عام 2024، وهو نمو سنوي وصل إلى 55%.

كما بلغت حصة مجموعة إي اف چي القابضة منه 219 مليون جنيه، وهو ما يعكس النمو القوي للإيرادات الذي ساهم في الحدّ من أثر ارتفاع المصروفات خلال نفس الفترة.

إيرادات aiBANK

وارتفعت إيرادات aiBANK بمعدل سنوي 39% لتسجل 1.2 مليار جنيه خلال الربع الثاني من عام 2024، مدفوعةً بارتفاع صافي الدخل من الفائدة على خلفية نمو حجم القروض وارتفاع أسعار الفائدة.

المصروفات التشغيلية

وارتفعت المصروفات التشغيلية، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بمعدل سنوي 16% إلى 566 مليون جنيه على خلفية ارتفاع تكاليف الموظفين والمصروفات التشغيلية، وذلك بسبب ارتفاع معدلات التضخم والتوسع بعمليات البنك.

مجموعة إي اف چي القابضة

وأعلنت اليوم مجموعة إي اف چي القابضة –المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنكا شاملا في مصر وبنك الاستثمار الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا– عن النتائج المالية والتشغيلية لفترة الربع الثاني من عام 2024، حيث بلغت الإيرادات 5,1 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 63%، مدعومة بالنمو القوي لإيرادات قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب.

بالإضافة إلى النمو الذي سجلته مختلف قطاعات المجموعة. ويرجع ذلك الأداء المتميز إلى النمو القوي الذي سجلته القطاعات التشغيلية المختلفة التابعة للمجموعة، وهي بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس) ومنصّة التمويل غير المصرفي (إي اف چي فاينانس) والبنك التجاري (aiBANK) خلال الربع الثاني من عام 2024.

وقد ارتفع صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية للمجموعة بنسبة سنوية 95% ليبلغ 791 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام.

إقرأ أيضا