«سي آي كابيتال» تطلق أول صندوق استثمار لمحاكاة مؤشر البورصة المصرية المتوافق مع أحكام الشريعة

الثلاثاء 11 يونية 2024 | 02:45 مساءً
عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي استس مانجمنت
عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي استس مانجمنت
كتب بنك زون

أعلنت اليوم شركة سي آي كابيتال (CICH.CA) المجموعة الرائدة في الخدمات المالية المتنوعة، عن اعتزام شركة سي آي كابيتال استس مانجمنت لإطلاق اول صندوق يحاكي المؤشر المتوافق مع الشريعة الإسلامية فور الحصول على الموافقات التشريعية اللازمة.

وسيتم إطلاق الصندوق كثاني صندوق لمحاكاة مؤشرات البورصة المصرية، وذلك بعد إطلاق الشركة لصندوق "مصر اكويتي" في أكتوبر 2022، وهو أول صندوق من نوعه يحاكي عوائد المؤشر الثلاثيني للبورصة المصرية (EGX30 Capped)، وذلك من خلال الاستثمار في محفظة أسهم تستهدف تمثيل مقارب للمؤشر.

ويأتي إطلاق الصندوق الجديد ضمن خطط شركة سي آي كابيتال لإطلاق أوعية استثمارية جديدة تلبي الاحتياجات المتنامية للمستثمرين، سواء المؤسسات أو الأفراد داخل وخارج مصر، 

عمرو أبو العنين: الشركة تنتهج استراتيجية لتنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها

حيث أوضح عمرو أبو العنين الرئيس التنفيذي لشركة سي آي استس مانجمنت، أن الشركة تنتهج استراتيجية لتنويع باقة المنتجات الاستثمارية التي تقدمها للعملاء، مع العمل بالتوازي على ترسيخ ريادة الشركة من حيث حجم الأصول المدارة، وعدد الصناديق والمحافظ وتنوع باقة المنتجات المقدمة للعملاء.

وأضاف أن الشركة تستهدف جذب عملاء جدد للبورصة المصرية بعد النجاح الكبير الذي حققه صندوق "مصر اكويتي"، حيث نجحت الشركة في عقد شراكات استراتيجية مع عدة جهات متلقية تعتمد بشكل أساسي على التكنولوجيا المالية لتسهيل وصول العملاء بأكبر شكل ممكن لسوق الأسهم المصري.

يذكر أن شركة سي آي كابيتال لإدارة الأصول أنهت عام 2023 كأكبر مدير للأصول في السوق المصري من حيث عدد الصناديق والمحافظ المدارة وحجم الأصول، وصنفت ضمن أكبر 30 مدير للاستثمار في الشرق الأوسط. ووصل إجمالي حجم الأصول المدارة إلى 69.5 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من عام 2024، وهو الأعلى في السوق المصري. 

كما توّجت الشركة بجائزة أفضل مدير للأصول في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا من قِبل العديد من المؤسسات المالية الدولية المعنية بإدارة الصناديق والمحافظ.

إقرأ أيضا