"فينتك إيجبت" تطلِق فعالية التكنولوجيا المالية "المرأة من أجل المرأة"

البنك المركزي يدعم جهود رائدات الأعمال للتوسع في مشروعاتهن

الخميس 04 ابريل 2024 | 11:08 صباحاً
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري
كتب بنك زون

في إطار جهود القطاع المصرفي لدعم وتمكين المرأة، أطلقت "فينتك إيجبت" التابعة للبنك المركزي المصري، فعالية "المرأة من أجل المرأة في التكنولوجيا المالية" "Women for Women in FinTech"، التي تستهدف تقديم حلول مالية مبتكرة تساعد رائدات الأعمال على التوسع في أعمال شركاتهن بمختلف القطاعات.

انطلقت الفعالية في مارس الجاري، ومن المقرر أن تستمر لمدة 6 أشهر، يتم خلالها تنظيم جلسات تدريبية وورش عمل مكثفة لرائدات الأعمال في مختلف المجالات؛ بغرض التوعية بأهمية التكنولوجيا المالية، وكيفية الاعتماد عليها في مجالات أعمالهن، وذلك تحت مظلة مبادرة "Accelerate’ha" التي أطلقها البنك المركزي المصري عام 2021 لتسريع وتيرة إطلاق حلول تكنولوجيا مالية مبتكرة تلبي احتياجات رائدات الأعمال.

أبو النجا: الفعالية تسهم في جهود توطين التكنولوجيا المالية ودعم الإمكانات والمواهب الفريدة من رائدات الأعمال 

وصرح رامي أبو النجا، نائب المحافظ، قائلا: "المبادرة تأتي في إطار استراتيجية التكنولوجيا المالية للبنك المركزي المصري، حيث تسهم الفعالية في جهود توطين التكنولوجيا المالية من خلال دعم الإمكانات والمواهب الفريدة من رواد الأعمال، وبالأخص رائدات الأعمال، لتأهيلهن لاستخدام تطبيقات التكنولوجيا المالية، وتحقيق التكامل والتوافق بين شركاتهن الناشئة والبنوك عبر برامج "التمويل المدمج" لزيادة فرص هذه الشركات في النمو والنجاح على المدى الطويل، خاصة في ظل التطور المستمر للاقتصاد الرقمي، وما يتبعه من زيادة الاعتماد على ابتكارات التكنولوجيا المالية".

وتكتسب رائدات الأعمال خلال الفعالية المهارات اللازمة لتطبيق برامج التمويل المُدمَج "Embedded Finance" التي تساعد بشكل كبير في تطوير الأعمال. 

وتمكّن الشركات من استخدام التكنولوجيا المالية، والاستفادة من إمكانياتها الكبيرة من خلال تطبيقات الدفع والإقراض المدمج.

اختيار 12 شركة للمشاركة في الفعالية وتقديم نماذج أعمالها

وقد تم اختيار 12 شركة للمشاركة في الفعالية، وتقديم نماذج أعمالها، ورؤيتها لكيفية الاستفادة من برامج الدفع والإقراض المدمج أمام القيادات النسائية ذوات الخبرة بكلٍ من البنك المركزي المصري، والقطاع المصرفي، وشركات التكنولوجيا المالية والقطاعات المغذية لها.

وعقب تقييم العروض المقدمة، سوف تقوم القيادات النسائية بمنظومة التكنولوجيا المالية بالقطاع المصرفي والمالي بتقديم الدعم والمساعدة اللازمين لرائدات الأعمال المتميزات للتوسع في مجالات أعمالهن بالسوق المصري، وإتاحة الفرصة أمامهن لعقد الشراكات، والتوافق مع البنوك المشاركة لرعايتهن وتقديم الدعم اللازم لهن.

تأتي الفعالية استمرارًا لجهود البنك المركزي المصري في دعم ومساندة الشركات الناشئة، وخاصةً تلك التي تقودها المرأة، بهدف تحقيق المزيد من التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة المصرية، وتشجيعها على الاستعانة بالتكنولوجيا المالية، وما تقدمه من حلول مبتكرة؛ لتعزيز قدرتها على تنمية مشروعاتها.

إقرأ أيضا