بنك مصر يشارك في مبادرة "كرتونة الخير" بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة خلال رمضان

بوازع المسؤولية ودعما للأسر المصرية الأولى بالرعاية

الثلاثاء 26 مارس 2024 | 02:56 مساءً
جانب من المشاركة
جانب من المشاركة
كتب بنك زون

انطلاقاً من إيمان بنك مصر بأهمية دعم دور بنك مصر الرائد في مجال المسؤولية المجتمعية، وحرصا على دعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في ظل الظروف الاستثنائية الحالية كأحد محاور تحقيق التنمية المستدامة، قام بنك مصر بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة مواد غذائية خلال شهر رمضان.

جاء ذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وصندوق تحيا مصر بتبني مبادرتين في مجال المسؤولية المجتمعية، ومبادرة لدعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في مختلف محافظات مصر،  ومبادرة زواج الفتيات الأولى بالرعاية.

وقام محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر يوم الأحد الموافق 5 نوفمبر 2023 بتوقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمبادرتين مع صندوق تحيا مصر، وذلك بحضور لفيف متميز من قيادات البنك والصندوق. 

تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية

وقد حرص البنك على مشاركة موظفيه في مبادرة كرتونة الخير بجهودهم الفردية التطوعية من خلال المشاركة في تعبئة الكراتين، وتوزيعها على الأسر المستحقّة في مختلف المحافظات. 

كما شارك موظفو البنك مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع في تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية لدعم الأسر المستحقة.

زواج 500 من الفتيات اليتيمات

والمبادرة الثانية الخاصة بزواج 500 من الفتيات اليتيمات الأولى جنيها مصريا، وذلك عن طريق القيام بتوفير (غسالة - ثلاجة - بوتاجاز- سخان- مروحة - خلاط). 

ويأتي هذ التعاون انطلاقا من حرص بنك مصر وصندوق تحيا مصر على التخفيف عن كاهل الأسر المصرية، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة.

هذا، وتعدّ تلك المبادرات تأكيداً لدور بنك مصر الريادي في مجال المسؤولية المجتمعية باعتبارها أحد أهم المحاور الرئيسية التي يؤمن بها، وذلك بشكل مباشر أو غير مباشر من خلال مؤسسته غير الهادفة للربح "مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع"، والمشهرة تحت رقم 7045/2007 لتطوير وتقديم المساعدة للمجتمع المصري من خلال المشاركة في العديد من الأنشطة والمبادرات ذات الطابع الاجتماعي، والعمل على تحقيق الأفضل للمجتمع بشكل عام في عدة مجالات كالصحة، التعليم، التكافل الاجتماعي، والتنمية المجتمعية كمشروعات تنمية القرى المصرية الأكثر احتياجاً من خلال المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر للمساهمة في خلق فرص عمل للشباب والمرأة المعيلة.

وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني، وتطوير العشوائيات، وكل ما له علاقة بتنمية الإنسان. 

هذا، ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يُحتذَى به وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تحقيق التنمية المستدامة في المجتمع، بهدف رفع مستوى المعيشة لغير القادرين.

جدير بالذكر، أن بنك مصر قام بإنفاق نحو 1 مليار جم في مجال التنمية المجتمعية للعام المالي 2022.

إقرأ أيضا