خبير اقتصادي: قرارات البنك المركزي اليوم دليل واضح على اننا نسير في انجاز اقتصادي كبير

الاربعاء 06 مارس 2024 | 06:25 مساءً
الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي
الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي

قال الدكتور أحمد سعيد الخبير الاقتصادي، أن القرارات التي اتخذها البنك المركزي اليوم بتحرير سعر الصرف ورفع أسعار العائد، دليل واضح على اننا نسير في انجاز اقتصادي كبير بعد الأزمة الاقتصادية التي شهدت مصر والعالم أجمع وذلك بفضل رؤية الحكومة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وأضاف في تصريحات خاصة لبوابة "بنك زون"، أن تلك القرارت جائت ضمن خطة لها عدة مراحل، حيث بدائت تلك المراحل في الشهور الماضية وكان اخرها السيطرة على حرب الشائعات والتي أثرت بشكل كبيرعلى ارتفاع أسعار الدولار في السوق الموازي لمستويات غير منظقيه وغير حقيقة.

وأوضح أنه خلال أخر أسبوعين تم ضخ أستثمارات كبيرة في مصر والتي أثرت بشكل واضح على أسعار الدولار في السوق السوداء حيث هبطت الأسعار من 72 جنيه إلى أن وصل إلى 45 جنيه تقريبا.

أحمد سعيد: الاجرائات التي أتخذها البنك المركزي اليوم ستؤدي إلى إجتذاب المواطنين والمستثمرين

وأشار إلى أن الاجرائات التي أتخذها البنك المركزي اليوم بتحرير سعر الصرف ستؤدي إلى إجتذاب المواطنين والمستثمرين للتعامل مع البنوك بشكل مباشر.

وتابع أنه كان من الضروري رفع سعر الفائدة مع قرار تحرير سعر الصرف بالإضافة إلى طرح شهادات جديدة بالبنوك لجذب السيولة من السوق المصري، وذلك للسيطرة على التضخم.

وتوقع أنه سيتم أستقرار أسعار الدولار خلال الفترة السابقة عند مستوى 45 جنيه، إلى أن يتم توفير الدولار في البنوك العاملة في السوق المصرية وبالتالي سينخفض الدولار بشكل تدريجي إلى أن يصل إلى 37 جنيه.

إقرأ أيضا