البنك التجاري الدولي يدعو الجمعية العمومية لمناقشة نتائج أعمال 2023 والموافقة علي زيادة رأس مال

الثلاثاء 20 فبراير 2024 | 11:10 صباحاً
البنك التجاري الدولي CIB
البنك التجاري الدولي CIB

أعلن مجلس إدارة البنك التجاري الدولي- مصر - CIB، عن دعوة المساهمين لحضور اجتماع الجمعية العامة العادية للبنك، والمقرر عقدها يوم الإثنين الموافق 25 مارس 2024، ويعقد الاجتماع بمقر البنك بالحي المالي بالقرية الذكية.

وسيأتي ذلك للنظر في جدول الأعمال والتصديق علي تقرير مجلس الإدارة عن نشاط البنك للسنة المالية المنتهية في 31-12-2023، وكذلك التصديق علي تقرير الحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31-12-2023، وتقرير مراقبي الحسابات، فشلا عن التصديق علي تقرير مراقبي الحسابات عن القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2023.

الموافقة على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية

ويشمل جدول الأعمال الموافقة على مشروع حساب التوزيع عن السنة المالية المنتهية في 2023/11/31، وتفويض مجلس الإدارة في وضع واعتماد قواعد توزيع الأرباح العاملين بالبنك.

 كما سيتم النظر في  الموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بعدد (٢٣,٦٥٧,٠٠٠) سهم بقيمة اسمية ١٠ جنيه مصري للسهم من ۳۰,۱۹۵,۰۱۰,۰۰۰ جنيه مصري إلى ٣٠,٤٣١,۵۸۰,۰۰۰ جنيه مصري بزيادة قدرها ٢٣٦,٥٧٠٠٠٠٠ جنيه من مصري، والتي تمثل الأسهم الخاصة بالشريحة الخامسة عشر من برنامج تحفيز واثابة العاملين والمديرين بالبنك عن طريق الوعد بالبيع، والمعتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية. وكذلك الموافقة على تعديل المادتين 1 ولا من النظام الأساسي للبنك بما يمكس الزيادة المذكورة في رأس المال المصدر والمدفوع رهنا بموافقة البنك. المركزي المصري.

وسيتم  الموافقة على التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة منذ انعقاد الجمعية العامة في 20 مارس 2023، وابراء ذمة  السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة وإخلاء مسئوليتهم عن كل ما يتعلق بإدارتهم خلال السنة المالية المنتهية في 2023/12/31.

مناقشة تحديد مكافآت وبدلات السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة

وكذلك سيتم مناقشة تحديد مكافآت وبدلات السادة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة، التابعة للعام المالي 2024 غير التنفيذيين من عضوية المجلس واللجان، وتعيين السادة مراقبي حسابات البنك وتحديد أتعابهما عن السنة المالية المنتهية في 2024/12/31، و الترخيص لمجلس الإدارة بالتبرع خلال عام 2024 بما يجاوز قيمته ألف جنيه مصري لكل حالة واعتماد الشرعات التي تمت خلال عام 2023، و الترخيص للسادة أعضاء مجلس الإدارة غير التفيذيين بالقيام بأي أعمال فنية أو إدارية بأي صورة  كانت في شركات مساهمة أخري بصفة دائمة.