الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر مصر الدولي للطاقة "إيجبس 2024"

الاثنين 19 فبراير 2024 | 11:24 صباحاً
الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر إيجبس 2024
الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر إيجبس 2024

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم "الاثنين" افتتاح فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة (ايجبس 2024) في مركز المنارة للمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

حضر الافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من كبار رجال الدولة، وقادة صناعة الطاقة، والرؤساء التنفيذيون لكبريات الشركات العالمية للطاقة والبترول والغاز.

فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024” تقام بمشاركة 120 دولة

وتقام فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024” خلال الفترة من 19 إلى 21 فبراير الجاري تحت شعار “تحفيز الطاقة: تأمين الإمدادات والتحول الطاقي وخفض الانبعاثات” بمشاركة 120 دولة.

صورة تذكارية

الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر إيجبس 2024الرئيس السيسي يشهد افتتاح مؤتمر إيجبس 2024

 

وتوسط الرئيس عبد الفتاح السيسي صورة تذكارية مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، وعدد من الوزراء، قبل بدء فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي السابع للطاقة “إيجبس 2024”.

فيلم تسجيلي حول "أهمية قطاع الطاقة وعملية التحول الطاقي"

بدأت فعاليات افتتاح المؤتمر بعرض فيلم تسجيلي حول طأهمية قطاع الطاقة وعملية التحول الطاقي"، والذي عرض التطورات اللانهائية في مجال الطاقة التي تتشابك وتترابط مع احتياجاتنا والتعامل بالطاقات المتنوعة للجيل القادم، وبزوغ نظام جديد صديق للبيئة لا يعتمد فقط على الهيدروكربونات؛ بل على مجموعة متنوعة من مصادر الطاقة.

وتبرز مصر كمركز إقليمي للطاقة في المنطقة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي التي تتماشى مع رؤية مصر 2030، والتوسع في البنية التحتية، وتنمية مشروعات كبرى منخفضة الكربون، بالإضافة إلى الشراكات الثنائية والثلاثية التي تمثل منارة في طريق التحول الطاقي.

إقرأ أيضا