البنك المركزي يصدر تعليمات جديدة خاصة باستخدام البطاقات الائتمانية بالخارج

الاحد 11 فبراير 2024 | 03:00 مساءً
البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

أصدر البنك المركزي المصري، اليوم الأحد، تعليمات جديدة للبنوك المصرية العامله بالقطاع المصرفي المصري بشأن ضوابط استخدام البطاقات الأئتمانية لأغراض السفر للخارج، الذي تم بموجبه إرساء قواعد استخدام البطاقات الائتمانية خارج البلاد وكذا تحديد الإجراءات اللازم اتخاذها حال عدم الالتزام بها.

وأشار البنك المركزي إنه وفي ضوء متابعة البنك المركزي للتطورات في هذا الشأن فيما يخص العملاء الذين لم يتقدموا بما يثبت استخدام بطاقاتهم الائتمانية أثناء التواجد بالخارج خلال فترة حدها الأقصى 90 يوما من تاريخ فتح حدود الاستخدام.

التعليمات الجديدة بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارجالتعليمات الجديدة بشأن استخدام البطاقات الائتمانية بالخارج

 

التعليمات الجديدة:

  •  إيقاف البطاقة الائتمانية وادراج العملاء على المنصة المعدة من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني في هذا الشأن، وكذا نظام تسجيل الائتمان بالبنك المركزي.
  • تلتزم البنوك بإيقاف استخدام البطاقات الائتمانية في الخارج للعملاء المدرجين بالتقرير اليومي المعد من قبل الشركة المصرية للاستعلام الائتماني وفقا للمنصة.
  •  عدم اصدار بطاقات ائتمانية جديدة، أو فتح حدود البطاقات القائمة للاستخدام بالخارج للعملاء المدرجين بالمنصة المشار إليها.
  • هذا مع مراعاة ارسال رسائل نصية للعملاء في حالة عدم التقدم بالمستندات اللازمة خلال الفترة المذكورة وقبل إيقاف البطاقات.

إقرأ أيضا