عقد اتفاق بين بنك القاهرة وشركة عين لتسويق الوحدات السكنية لمشروعات صندوق التنمية الحضرية

الخميس 11 يناير 2024 | 04:42 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقّع بنك القاهرة وشركة عين لاستثمارات الفرانشيز (تقييم لإداره المشروعات) عقد اتفاق لتسويق وترويج وتمويل الوحدات السكنية لمشروعات المبادرة الرئاسية؛ لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى في نطاق بعض محافظات الجمهورية لصالح صندوق التنمية الحضرية.

شهدت مراسم التوقيع حضور كل من طارق فايد رئيس مجلس الإدارة، والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وبهاء الشافعي نائب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للبنك، ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة تقييم، والمهندس خالد صديق رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، واللواء ماجد السرتي رئيس مجلس إدارة شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والاستشارات الهندسية، والأستاذ عبد الحميد مرتجي القائم بأعمال رئيس قطاع الاستثمار ببنك القاهرة، ولفيف من قيادات البنك والشركة.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

طارق فايد: الاتفاقية تمثل أهمية بالغة في تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة

وخلال مراسم التوقيع، أكد طارق فايد أهمية تلك الاتفاقية لما تمثله مشروعات صندوق التنمية الحضرية من أهمية بالغة فى تحقيق التنمية الإقتصادية الشاملة من خلال العمل على تطوير وتنمية مناطق التطوير العمرانى، والحفاظ على المناطق ذات الطابع المميز. 

وأوضح أنه وفقاً للاتفاقية أسندت شركة عين لبنك القاهرة التعاون معها في تسويق وبيع الوحدات السكنية التابعة للصندوق والمسندة إلى الشركة من شركة الإنتاج الحربي للمشروعات والإستشارات الهندسية؛ من أجل تحقيق أقصى استفادة من تلك الوحدات مدعومة بالكفاءات الفنية التي يمتلكها بنك القاهرة في مجال التسويق والترويج والتمويل.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

محمد كامل: بنك القاهرة يعد واحدا من أكبر البنوك المصرية

من ناحيته، أعرب محمد كامل عن سعادته بالتعامل مع بنك القاهرة والذي يعدّ واحداً من أكبر البنوك المصرية والأكثر انتشارا في ربوع محافظات الجمهورية. 

وتوقع أن يثمر هذا التعاون عن ضبط في أسعار الوحدات السكنية، وأن تكون في متناول الجميع، خاصة وأنه لدى البنك خطط كبيرة لتسهيل السداد من خلال أقساط ميسرة تساعد فئات كثيرة في المجتمع على الاشتراك في واحد من أكبر مشروعات الإسكان في مصر، وهو مشروع "تطوير العواصم" التابع لصندوق التنمية الحضرية الذي يتضمن أكثر من نصف مليون وحدة سكنية. 

وأضاف "كامل" أن هذا التعاون سوف يستفيد منه المواطن الذي سوف يكون لديه فرصة كبيرة في اختيار الوحدة التي يريدها، وبالأسعار التي تناسبه.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

بهاء الشافعي: عدد المحافظات التي سيتم تسويق الوحدات بها تبلغ نحو 10 محافظات

فيما أوضح بهاء الشافعي أهمية الإتفاقية في تحقيق الاستفادة القصوى من خبرات بنك القاهرة، باعتباره واحداً من أكبر البنوك العاملة بالقطاع المصرفي، وما يمتلكه البنك من خبرة واسعة في مجال تسويق وترويج وتمويل الأصول العقارية، وما يتوافر لديه من الآليات والأدوات اللازمة للترويج والتسويق والتمويل للأصول بمختلف أنواعها.

ولفتت إلى أن عدد المحافظات التي سيتم تسويق الوحدات بها تبلغ نحو 10 محافظات.

عبد الحميد مرتجي: يتم الحجز عبر موقع الحجز الإلكتروني لبنك القاهرة

وتابع عبد الحميد مرتجي أنه وفقاً للاتفاقية يتم الحجز عبر موقع الحجز الإلكتروني لبنك القاهرة وطرق الحجز المختلفة، موضحاً أنه يحق للعميل اختيار طرق شراء الوحدات بنظام التقسيط، وبشروط صندوق التنمية الحضرية في حالة التقسيط لمدة أقصاها خمس سنوات. 

وفي حالة رغبة العميل في التقسيط لمدد تتجاوز ذلك يقوم البنك بتمويل عملية شراء تلك الوحدات وفقاً لجدارة المشتري، ونظم التمويل السارية لدي البنك، طبقاً لمبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري التي تصل مدد تمويلها لنحو 30 عاما.

إقرأ أيضا