التخطيط: "حياة كريمة" توفر 40% من فرص العمل لأهالي القرى

الاربعاء 03 يناير 2024 | 06:38 مساءً
مشروعات حياة كريمة
مشروعات حياة كريمة

توفر "حياة كريمة" العديد من فرص العمل لأهالي القرى التى تعمل بها؛ بحيث تكون 40% من فرص العمل المتوفرة أثناء تنفيذ المشروعات من نصيب أهالي القرى، فضلاً عن توفير القروض الصغيرة والمتوسطة ومتناهية من خلال جمعيات التمويل والبنوك المختلفة، بما يسهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب، وتشجيع ثقافة العمل الحر.

بالإضافة إلى ذلك يتم استغلال المزايا النسبية للقرى حتى تتحول إلى مجتمعات ريفية مُنتجة، من خلال دعم الحرف اليدوية والتراثية، ومراكز تصنيع المنتجات المحلية، وبشكل يتكامل مع ما يتم توفيره من خدمات مالية ومصرفية متنوعة التي نتج عنها تغطية كافة الوحدات المحلية بماكينات الصراف الآلي والمحافظ الإلكترونية، ونقاط البيع، ورموز الاستجابة السريعة. 

يأتي ذلك في إطار التوسع في تطبيق استراتيجية الشمول المالي في القرى، بالتعاون مع البنك المركزي المصري.

البعد البيئي حاضر وبقوة في مشروع "حياة كريمة"

وأوضح تقرير لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن البعد البيئي حاضر وبقوة في مشروع "حياة كريمة"، ومنذ اللحظات الأولى لانطلاق المشروع، كان هناك اهتمام كبير بدمج الاستدامة البيئية، وتعزيز الاستثمارات الخضراء فيه التي تصل حالياً إلى 30% من جملة المخصصات. 

ولفت التقرير إلى دور مبادرة "القرية الخضراء" في تأهيل القرى، وفقاً للمعايير البيئية العالمية، فضلاً عن دورها في خلق فرص عمل خضراء في الريف المصري.

 

إقرأ أيضا