داليا الباز: مساهمات البنك الأهلي في المسؤولية المجتمعية تتجاوز الـ11 مليار جنيه في 7 سنوات

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 09:50 صباحاً
داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري
داليا الباز نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري

قالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن مساهمات البنك الأهلي المصري في مجال المسؤولية المجتمعية تجاوزت حاجز الـ 11 مليار جنيه في السنوات السبعة الأخيرة، تم منحها، وفقا ومعايير التنمية المستدامة؛ لضمان أفضل الأثر على المواطن المصري بصورة مباشرة في تلبية جانب من احتياجاته الصحية والتعليمية والمعيشية، إضافة الى دعم المرأة المعيلة، ومساندة ذوي الهمم

كما أكدت "الباز" أن البنك ينتهج خطة طموحة للتوسع وتحديث الخدمات الرقمية، وتحديث الخدمات البديلة، بما يتوافق مع آليات الذكاء الاصطناعي.

بالإضافة إلى ذلك، حصل البنك الأهلي المصري خلال العام الحالي على العديد من الجوائز العالمية من كبرى المؤسسات الدولية العالمية في مختلف مجالات العمل المصرفي.

البنك الأهلي المصري يجدد حصوله على شهادة التوافق مع معيار الجودة لنظام استمرارية الأعمال

كما نجح البنك الأهلي المصري في تجديد حصوله على شهادة التوافق مع معيار الجودة لنظام استمرارية الأعمال ISO 22301-2019 الصادر من المعهد البريطاني للمواصفات القياسية British Standard Institution )BSI)، حيث يعدّ أول بنك في مصر يتوافق مع هذا الإصدار بنسخته الحديثة في مجال إدارة استمرارية الأعمال.

البنك الأهلي المصري أول بنك في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط على شهادة الجودة ISO 9001/2015

بالإضافة إلى احتفاظ البنك الأهلي المصري للعام الثاني على التوالي بريادته في مجال جودة إدارة المجموعة القانونية بعد حصوله كأول بنك في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط على شهادة الجودة ISO 9001/2015 في مجال جودة إدارة المجموعة القانونية التي سبق أن منحها للبنك عام 2022 من قِبل هيئة المواصفات البريطانية BSI، والتي تعد من المؤسسات الدولية العريقة والرائدة دوليا في مجال أنظمة الجودة. 

ويعد ذلك إنجازا غير مسبوق على مستوى المجموعات القانونية بالقطاع المصرفي محليا ودوليا. 

وللعام العاشر على التوالي، نجح البنك الأهلي المصري في الحفاظ على إنجازه كأول بنك في مصر يحصل على شهادة التوافق مع معايير متطلبات هيئتي فيزا وماستر كارد العالمية لتأمين بيانات بطاقات الدفع والائتمان الإلكترونية PCI DSS بنسختها V3.2.1، وذلك بعد إتمام أعمال الفحص والمراجعة والتدقيق والتوثيق من قِبل المراجع الدولي الخارجى QSA. 

وتُعد PCI-DSS أفضل شهادة تضمن أعلى مستوى حماية للبطاقات، وفقا لمتطلبات مجلس معايير تأمين صناعة بطاقات الدفع PCI SSC والذي يضم كبرى الشركات العالمية في هذا المجال.

كما استمر البنك الأهلي في نشر التوعية لكافة العملاء؛ لحماية بياناتهم الشخصية ودعم الأمن السيبراني لكونه المحفز الأساسي للتحول الرقمي. وحصل البنك على شهادة الأيزو 27001:2022 لإدارة أمن المعلومات كأول بنك في مصر وأفريقيا يحصل على تلك الشهادة من هيئة المواصفات القياسية البريطانية BSI عقب عملية تقييم شاملة لكافة الضوابط المطبقة، لتشمل تأمين البيانات في نطاق مراكز البيانات، ومركز الاتصال، وكذلك فروع الخدمة الإلكترونية.

إقرأ أيضا