وزير التموين يوقع برتوكول تعاون مع البنك الزراعي لتوفير التمويل اللازم لمشروع "ورشتي"

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 10:50 صباحاً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

وقع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وعلاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري برتوكول تعاون لتوفير التمويل اللازم لمشروع "ورشتي"، والخاص بدعم ورش المشغولات الذهبية.

وأكــــد "المصيلحي" أن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على دعم وتنمية وزيادة حجم أعمال ورش المشغولات الذهبية، والمحافظة علي العمالة الفنية الماهرة بها. 

وأشار إلى أن تلك الورش سوف تساهم في إمداد مدينة الذهب بالعمالة الماهرة في المدى القريب، وخلق فرص عمل للشباب أيضا.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر تتكامل مع فكرة إنشاء مدراس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب

وأضاف أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر في هذا المجال تتكامل مع فكرة إنشاء مدارس ومراكز تدريب متخصصة في الذهب بمدينة الذهب، مع وجود مركز تكنولوجي لدعم وإمداد هذه الورش، وتلك الصناعة بالآلات والمعدات، وبما ويعيد مصر إلى الصدارة كما كان قديما.

علاء فاروق: البنك سيسهم في تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر

من جانبه، أكد علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، أن البنك سيسهم في تمويل ورش الذهب باعتبارها واحدة من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر. 

ولفت إلى أن تمويل مشروع "ورشتي" سوف يكون بقيمة مليون جنية كبداية، مؤكدا أن نجاح المشروع سوف يساعد في زيادة حجم أعمال ورش الذهب والمجوهرات، وتقليل فاتورة الاستيراد من الخارج لهذا المنتج الهام. 

وأكد أن البنك على استعداد لتمويل الورش والمصانع العاملة في هذا النشاط باعتبارها واحدة من الصناعات الهامة بقيم مالية وتمويلية كبيرة، بشرط استيفاء كافة الشروط المالية والائتمانية ودراسات الجدوي اللازمة.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

وذكر رئيس مصلحة دمغ المصوغات والموازين، اللواء أحمد سليمان، أن هناك مجموعة من المستندات والإجراءات التي سيتم الإعلان عنها، وسوف يتقدم بها الراغبون في الحصول على التمويل، ومنها بطاقة ضريبية وسجل تجاري ورخصة مزاولة المهنة، والصادرة من المصلحة، ومعاينة موقع الورشة، لتبدأ بعدها اللجان الفنية والمالية بمراجعة كافة الشروط والمستندات لبدء التمويل للورش.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون معالي الوزير، أحمد كمال، بأن الدكتور الوزير قد وجّه بعقد الاجتماعات الخاصة بالمشروع من الأربعاء الجاري.

وأكد المتحدث الرسمي معاون معالي الوزير أن مشروع "ورشتي" سوف يساهم في تشغيل عدد كبير من الشباب، وسوف يحافظ على هذه الصناعة الهامة. 

ونوه إلى أن توجيهات الأستاذ الدكتور الوزير شملت تذليل جميع العقبات أمام المتقدمين للمشروع، كما حدث في مشروع جمعيتي. 

وأضاف أن الإدارة التنفيذية بوحدة إدارة المشروعات بوزارة التموين سوف تقوم بالتعاون مع كافة الجهات المعنية؛ لضمان تحقيق المستهدف من هذا المشروع.

إقرأ أيضا