15.3 مليار دولار إجمالي أصول البنك العربي الأفريقي بنهاية سبتمبر 2023

الاحد 26 نوفمبر 2023 | 12:39 مساءً
تامر وحيد نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي
تامر وحيد نائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الإفريقي

كشفت نتائج أعمال البنك العربي الأفريقي الدولي، عن أن إجمال أصول البنك تصل إلى 15.3 مليار دولار أمريكي بنهاية الربع الثالث من 2023.

فيما بلغت إجمالي رصيد الودائع بالبنك 10.5  مليار دولار أمريكي، محققاً بذلك معدلات نمو تصل لضعف معدلات نمو الودائع لدى البنوك المثيلة خلال نفس الفترة من العام".

66 مليار جنيه زيادة في الودائع بالعملة المحلية

وأوضح البنك أنه بعد سنوات من الثبات غير المسبوق لأرصدة الودائع أظهرت نتائج الربع الثالث من العام الحالي نمواً بمقدار 66 مليار جنيه مصري بالعملة المحلية، محققاً نسبة نمو تصل إلى 50% خلال تسعة أشهر. 

كما أظهرت إجمالي ودائع البنك بالعملات الأجنبية نمواً بمقدار 658 مليون دولار أمريكي بنسبة نمو بلغت 19%.

وقد أعرب تامر وحيد، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن استمرار البنك في تحقيق طفرة في أدائه المالي خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي. 

وأكد ثقته في استعاده البنك التدريجية لحصته السوقية المتراجعة خلال السنوات الماضية، مضيفاً: "لقد أطلقنا العنان لقدرات رأسمالنا البشري. واثقون في كفاءته، لاستعادة حصتنا السوقية بمعدلات متسارعة، وعلى كافة الأصعدة، لا سيما أرصدة الودائع".

نسبة الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى إجمالي الودائع

كما أظهرت نسبة الحسابات الجارية وحسابات التوفير إلى إجمالي ودائعنا تقدما بنحو 11% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الحالي لتصل إلى 57% مسجلة بذلك واحدة من أعلى النسب بين البنوك المثيلة؛ ما يعكس التنوع ومرونة قاعدة البنك التمويلية في ظل توقعات تشير إلى سياسات نقدية أقل تشدداً خلال الفترة القادمة في ضوء التعافي التدريجي للاقتصاد العالمي.

من ناحية أخرى، قد أظهرت إجمالي محفظة القروض الائتمانية نمواً متوازناً بنحو ١٣%، مقارنة بديسمبر 2022، ليصل إجمالي محفظة القروض إلى 5 مليارات دولار أمريكي بنهاية سبتمبر 2023.

إقرأ أيضا