aiBANK يساهم بقوة في تحقيق النتائج المالية الاستثنائية لـ"إي اف چي"

الاربعاء 15 نوفمبر 2023 | 12:47 مساءً
بنك الاستثمار العربي
بنك الاستثمار العربي

ساهم aiBANK بقوة في تحقيق النتائج المالية الاستثنائية لمجموعة إي اف چي القابضة، حيث ارتفعت إيرادات البنك لتبلغ 890 مليون جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023، وبمعدل سنوي 53%.

وجائت تلك الزيادة مدفوعةً بارتفاع صافي الدخل من الفائدة على خلفية نمو الأصول ذات العائد وارتفاع الرسوم والعمولات المتعلقة بأنشطة تمويل التجارة، وهو ما أثمر عن نمو صافي الربح بعد خصم الضرائب بمعدل سنوي 214% لتبلغ 345 مليون جنيه.

3 مليار جنيه إيرادات إي اف چي القابضة

وأعلنت اليوم مجموعة إي اف چي القابضة – المؤسسة المالية الرائدة التي تمتلك بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة – عن النتائج المالية والتشغيلية خلال الربع الثالث من عام 2023، حيث بلغت الإيرادات 3.0 مليار جنيه، وهو نمو سنوي بمعدل 27%، وذلك بفضل الأداء القوي لكل من بنك الاستثمار (إي اف چي هيرميس)، والبنك التجاري (aiBANK).

ورغم ارتفاع المصروفات التشغيلية للمجموعة، بما في ذلك المخصصات والخسائر الائتمانية المتوقعة، بمعدل سنوي 22% لتصل إلى 2.0 مليار جنيه خلال الربع الثالث من عام 2023، إلا أن مجموعة إي اف چي القابضة حققت نموًا في الأرباح التشغيلية بمعدّل سنوي 40% لتصل إلى 1.0 مليار جنيه، مصحوبًا بنمو صافي الربح بعد خصم الضرائب وحقوق الأقلية بمعدل سنوي 24% ليصل إلى 395 مليون جنيه خلال نفس الفترة.

إقرأ أيضا