"المصرف المتحد" يتفوق على بنوك مصر في مؤشري "بيزنس نيوز" لـ "قنوات الاتصال" و"الإنفاق على تكنولوجيا Capex" لعام 2022

الاحد 12 نوفمبر 2023 | 10:55 مساءً
المصرف المتحد
المصرف المتحد

تصدر «المصرف المتحد» تصنيف مؤسسة «بيزنس نيوز» كأفضل البنوك العاملة في مصر في مؤشري قنوات الاتصال والإنفاق على تكنولوجيا capex، بعد منافسة كبيرة مع البنوك.

وبقيادة المصرفية «جيرمين عامر» نجح قطاع الإتصال المؤسسي بالمصرف المتحد، في التربع على صدارة مؤشر قنوات الإتصال، ليسبق بنوكا كبرى بالسوق، فيما جاء بنكا إتش إس بي سي وأبوظبي الأول في المرتبتين الثانية والثالثة، ثم البنك التجاري الدولي-مصر الذي جاء في المرتبة الرابعة والمصري الخليجي حل خامسا، وأبوظبي التجاري والإسكندرية وقطر الوطني وكريدي أجريكول وأبوظبي الإسلامي، وجاءت في المراكز من السادس وحتى العاشر، وجاءت بنك مصر في المرتبة الـ 11 والأهلي 12 والقاهرة 14 والإمارات دبي الوطني 15 والبركة 16 والتجاري وفا بنك في المرتبة الـ 17.

المصرف المتحد في مقدمة بنوك مصر في مؤشر الاتفاق على تكنولوجيا capex

ونجحت قطاع تكنولوجيا المعلومات في المصرف المتحد بقيادة «أحمد حلمي»، في وضع «المصرف المتحد» في مقدمة بنوك مصر في مؤشر الاتفاق على تكنولوجيا capex. 

فيما جاء البنك الاهلي الكويتي في المرتبة الثانية ثم القاهرة تلاه قناة السويس ثم التجاري الدولي وقطر الوطني.

المصرف المتحد قياس رضا العملاء

 

وأعلنت مؤسسة «بزنس نيوز» نتائج مؤشرها لقياس الأداء البنكي في مصر في نسخته الثانية عشرة، وحصل بنك الإسكندرية على المركز الأول في مؤشر الكفاءة بين البنوك العاملة في السوق المصرية، فيما حصل بنك إتش إس بي سي HSBC على بنك العام، بعد الأداء الحذر خلال العام الماضي والذي أعطى الأولوية للتوظيف في الأدوات الخالية من المخاطر.

وتصدر البنك التجاري الدولي مؤشر بزنس نيوز لرضا العملاء في ظل سمعته لدى الشركات التى صوت لصالحه في المؤشر الفرعي “صافي المروجين” بنسبة 29% وضعته ثانيًا بعد إتش إس بي سي في هذا المؤشر، واستمرار إنفاقه القوى على التكنولوجيا والذي بلغ 50% من إجمالي الإنفاق الاستثماري للبنك CapEx خلال العام الماضي، وتمتعه بقنوات اتصال ومستوى تغطية الصرافات الآلية للفروع من بين الأعلى في السوق.

البنك الأهلي المصري جاء في المركز الثاني على مؤشر رضا العملاء

وجاء البنك الأهلي المصري في المركز الثاني على مؤشر رضا العملاء، وهو المؤشر المفضل للبنك بفضل انتشاره القوي وشبكة صرافاته الآلية الأكبر في السوق والعلاقات القوية مع الشركات، والتي صوتت له بإيجابية في مؤشر صافي المروجين وبنسبة 27.7%، وهو الحاصل على أكبر عدد من الأصوات بصفته صاحب أكبر عدد من العملاء في السوق.

المصرف المتحدمؤشر البنوك الأسرع نموا

 

وجاء بنك أبوظبي التجاري في المركز الأول لمؤشر بزنس نيوز للبنوك الأسرع نموًا خلال العام الماضي، ونمت أصول البنك بنح 78%، ليوسع حصته السوقية بمعدل 35%.

وحل بنك الاستثمار العربي ثانيًا على قائمة البنوك اﻷسرع نمواً في مصر، بعد نمو قروضه 85% ونمو صافي الدخل 74% ونمو صافي الأرباح 159%، واستفاد البنك من تحوله إلى مؤسسة، خاصة بعد استحواذ المجموعة المالية هيرميس على غالبية أسهمه، وزيادة رأسماله، وإعادة هيكلته ماليًا وإداريًا.

إقرأ أيضا