بنك أبوظبي التجاري يحتفل باختتام الدورة الأولى من مسرعة الأعمال "ClimAccelerator Egypt"

الاثنين 16 أكتوبر 2023 | 12:15 مساءً
بنك أبوظبي التجاري مصر
بنك أبوظبي التجاري مصر

أعلن بنك أبوظبي التجاري- مصر، عن احتفاله باختتام الدورة الأولى من مسرعة الأعمالClimAccelerator Egypt ، والتي تعد المسرعة الأولى من نوعها في مصر التي تستهدف الشركات الناشئة في مجال الطاقة النظيفة في مرحلة النمو، والتي أطلقتها مؤسسة youthinkgreen Egypt - يوثينكجرين مصر المنفذ المحلي لمشاريع EIT Climate-KIC، وهو مجتمع المعرفة والابتكار الأوروبي الذي شارك في تأسيسه الاتحاد الأوروبي ، و بالتعاون مع Schneider Electric الشريك الفنّي للبرنامج.

وتم الاحتفال بنهاية أعمال المسرعة في حفل بحضور كل من سفير الاتحاد الأوروبي وممثل البرنامج العالمي للغذاء وكل الشركات الناشئة التي تم دعمها في هذه الدورة برعاية أبوظبي التجاري مصر.

وقد أعلن بنك أبوظبي التجاري مصر عن إصدار تقرير الاستدامة والبصمة الكربونية لعام 2022 ليصبح بذلك ثاني تقرير له تأكيداً للأهمية التي يوليها البنك للإفصاح ومسؤوليته نحو الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية وذلك في إطار استراتيجية البنك لتحقيق الاستدامة والمنبثقة من استراتيجية المجموعة الأم. ويغطي التقرير العام المالي 2022 وتم إعداده وفقًا لمعايير المبادرات العالمية لإعداد التقارير GRI and SASB ويتضمن أطر رؤية مصر 2030، والميثاق العالمي للأمم المتحدة (UNGC) وأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة.

و يعكس التقرير استراتيجية البنك في مجال الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية (ESG) عبر مختلف العمليات البنكية وإدماج مختلف جوانب (ESG) في خطة أعماله تماشياً مع الخطوات المتسارعة لمجموعة أبوظبي التجاري. ويوضح انجازات البنك خلال عام 2022 وكذلك الجهود المبذولة من أجل التكيف مع الاهتمام المتزايد بالممارسات المتعلقة بال (ESG) مما يؤكد على أن مبادرات البنك البيئية والاجتماعية جزء لا يتجزأ من صميم عمليات البنك والحوكمة. كما يوضح التقرير تقييم الأهمية النسبية للموضوعات ذات التأثير على البنك من خلال اشراك أصحاب المصلحة.

إقرأ أيضا