البنك المركزي ووزارة التضامن يوقعان بروتوكول تعاون لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي

الثلاثاء 10 أكتوبر 2023 | 03:16 مساءً
ميرفت صابرين معاون وزيرة التضامن
ميرفت صابرين معاون وزيرة التضامن

قالت ميرفت صابرين، معاون وزيرة التضامن لبرامج الحماية الاجتماعية، إن الوزارة وقعت بروتوكول تعاون مع البنك المركزي لتنفيذ استراتيجية الشمول المالي 2022-2025، وجار وضع الخطة التنفيذية للاستراتيجية التي ستتعاون الوزارة مع البنك المركزي في تنفيذها.

وأضافت خلال كلمتها بالمؤتمر العربي للادخار والثقافة المالية في بلدان الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إنه جار حاليا إعداد برنامج تدريبي على الشمول المالي بالتعاون مع البنك المركزي، حيث يستهدف تدريب 15 ألف من الرائدات الاجتماعيات، ليقمن بدورهن في تدريب 3 ملايين أسرة، وكذا تدريب 350 ألف شاب وشابة.

وأشارت إلى أنه سيتم قريبا توقيع بروتوكول تعاون مع هيئة الرقابة المالية لتنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتوعية والثقافة المالية غير المصرفية حتى عام 2026، للعمل معا على تطوير برامج الثقافة المالية، ورفع مستويات التوعية والثقافة المالية للفئات الأولي بالرعاية من خلال مجمع المعرفة للثقافة المالية والمركز الإقليمي للتمويل المستدام. 

وأكدت أن ذلك يأتي بهدف وضع مصر ضمن أفضل 40 دولة في مجال الابتكار، وأفضل 20 دولة في معدل تحسين المساواة بين الجنسين في العمل، وزيادة درجة تنافسية الاقتصاد المصري دوليا، وزيادة مساهمة الخدمات المالية غير المصرفية في الناتج المحلي الإجمالي.

إقرأ أيضا