بنك الكويت الوطني يوقع بروتوكول تعاون جديد مع مؤسسة "بهية"

في إطار مسؤوليته ودوره المجتمعي

الاثنين 04 سبتمبر 2023 | 05:14 مساءً
جانب من التوقيع
جانب من التوقيع

انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية، وإيماناً منه بأهمية توفير خدمات صحية راقية لجميع فئات المجتمع، قام بنك الكويت الوطني– مصر، بتوقيع بروتوكول تعاون للمرة الثالثة مع مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، للمساهمة في تجهيزات مستشفى بهية الجديد بمدينة الشيخ زايد، والتي تقدم خدمات طبية متكاملة لدعم وعلاج أكثر من نصف مليون سيدة سنويا.

وقّع البروتوكول من جانب البنك وليد السيوفي – نائب العضو المنتدب، ومن جانب مؤسسة بهية الدكتورة جيلان أحمد – المدير التنفيذي للمؤسسة، وذلك بحضور كريم كمال – رئيس قطاع الوظائف المساندة وقطاع الاستدامة والتمويل المستدام بالبنك، ونوران عبد الرحمن – مدير وحدة المسؤولية المجتمعية بالبنك، والمهندس ماجد حمدي – عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية ولفيف من أعضاء الإدارة التنفيذية من الجانبين.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

وليد السيوفي: توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقا من مسؤولية البنك المجتمعية وحرصا منه على الاضطلاع بدوره الدائم لخدمة المجتمع

وبهذه المناسبة، قال وليد السيوفي، إن قيام البنك بتوقيع هذه الاتفاقية يأتي انطلاقاً من مسؤوليته المجتمعية وحرصاً منه على الاضطلاع بدوره الدائم لخدمة المجتمع بتوجيه دعمه ومساهماته لصالح العديد من الجهات الخيرية التي لا تهدف إلى الربح، وإنما تهدف إلى تنمية المجتمعات، وإن مؤسسة بهية لنموذج واضح لتلك الجهات الجديرة بالثقة.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

وأفاد "السيوفي" بأن هذا البرتوكول الجديد الذي تم توقيعه مع مؤسسة بهية هو استكمال للتعاون الوثيق والشراكة الناجحة بين البنك والمؤسسة والتي بدأت منذ عام 2018. 

وتابع: إن دعمنا لمستشفى بهية الجديد بالشيخ زايد ليس مجرد دعم مالي تقليدي فى إطار المسؤولية المجتمعية للبنك، وإنما هو في المقام الأول مبادرة لدعم رؤية مصر 2030، وتحقيق الهدف الأول منها وهو الارتقاء بجودة حياة المواطن المصري، وتحسين مستوى معيشته من خلال توفير خدمات صحية عالية الجودة.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

السيوفي: بنك الكويت الوطني يتطلع إلى تعزيز دوره المجتمعي من خلال تبني أحدث المبادرات التنموية

وأضاف "السيوفي" أن بنك الكويت الوطني- مصر يتطلع إلى تعزيز دوره المجتمعي من خلال تبني أحدث المبادرات التنموية التي تم ترويجها من قبل الدولة المصرية وعقد شراكات مع مؤسسات المجتمع المدني الأكثر نشاطاً ومصداقية، مثل مؤسسة بهية لتصبح تلك المؤسسات هي الذراع التنفيذي لمجهودات البنك التنموية، خاصة في مجال الرعاية الصحية والتي تعد إحدى أهم أولوياتنا.

من جانبه، أعرب المهندس ماجد حمدي، عضو مجلس أمناء مؤسسة بهية، عن شكر المؤسسة وتقديرها لبنك الكويت الوطني- مصر، شريك النجاح منذ عام 2018، الذي يحرص دائما علي تعزيز دور المسؤولية المجتمعية في مصر، وتقديم الدعم والمساندة للمؤسسات غير الهادفة للربح، والتي لها دور واضح وملموس تجاه السيدة المصرية عمود البيت المصري.

وقال: إن مؤسسة بهية تسعى وتسابق الزمن لاستقبال أكبر  عدد من السيدات والاطمئنان على صحتهن وطمأنة أسرهن من خلال استكمال مراحل مستشفى الشيخ زايد الجديد، التي من المقرر أن تستقبل نصف مليون سيدة سنويا.

جانب من التوقيعجانب من التوقيع

 

چيلان أحمد: بنك الكويت الوطني - مصر شريك نجاح منذ 2018

هذا، وقد أضافت الدكتورة چيلان أحمد، المدير التنفيذي لمؤسسة بهية، أن بنك الكويت الوطني - مصر شريك نجاح منذ 2018. 

وأضافت أن جاء هذا البروتوكول نتيجة لاطلاع البنك على المجهود التوعوي المبذول من قِبل مؤسسة بهية؛ للوصول إلى أكبر عدد ممكن من السيدات في مختلف المحافظات والقرى والنجوع والأماكن النائية، وأيضا الشركات والمصانع والمساجد والكنائس والنوادي والمؤسسات الخيرية؛ لتوعيتهن بضرورة عمل الكشف المبكر عند سن الأربعين، حيث تمكنت من عمل أكثر من ألف ندوة توعوية على مستوى الجمهورية.

كما أفادت بأن البروتوكول بدوره لن يساعدنا فقط في إنجاز توسعات المستشفى، بل سيساعدنا أيضا فى الوصول لأماكن أكثر على مستوى الجمهورية لتوصيل مفهوم التوعية للسيدات بتلك المناطق.

يُذكر أن مؤسسة بهية تمكّنت منذ افتتاح فرع الهرم في مارس 2015 إلى الآن من استقبال أكثر من 300 ألف سيدة داخل المستشفى؛ لإجراء الكشف المبكر، وأيضا تلقي الخدمة الطبية الكاملة داخل المستشفى. 

كما قامت بافتتاح المرحلة الأولى من فرع المستشفى بالشيخ زايد في مارس الماضي، والمقام على مساحة ستة الآف متر مربع، والذي سيستقبل نصف مليون سيدة سنويا.

إقرأ أيضا