محمد الإتربي: بنك مصر حريص دائما على التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني

توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "مصر الخير"

الثلاثاء 29 اغسطس 2023 | 01:57 مساءً
محمد الإتربي رئيس بنك مصر
محمد الإتربي رئيس بنك مصر

قال محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، إن شراكة بنك مصر والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ودعم المشروعات التي تحقق التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية في قرى حياة كريمة تأتي تماشيا مع توجهات الدولة المصرية؛ لدعم الفئات الأكثر استحقاقا من خلال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وضمن المشروع القومي لتطوير الريف المصري بما يحقق خطة مصر 2030.

وأكد أننا نركز على تنوع المشروعات، سواء حرفية أو تجارية وخدمية تبعا لاحتياج المحافظات، وبما ينعكس إيجابا على خلْق فرص عمل، وتحقيق عائد يساعد في تحسين المستوى المعيشي للأسر، وتحقيق التكامل بين مجال التنمية المجتمعية والتمكين الاقتصادي.

توقيع بنك مصر بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "مصر الخير" 

جاء توقيع بنك مصر بروتوكول تعاونا مع وزارة التضامن الاجتماعي ومؤسسة "مصر الخير" لضخّ 50 مليون جنيه، لتوفير فرص عمل من خلال دعم تنفيذ أكثر من 2400 مشروع للأسر المستحقة في إطار التكامل بين التنمية المجتمعية والتمكين الاقتصادي بقرى “حياة كريمة" في 7 محافظات، وذلك للنهوض بالمجتمع، وتحسين نوعية حياه المواطن.

الإتربي: بنك مصر يوجه دعمه لمختلف برامج العمل التنموية

كما أكد "الإتربي" أن بنك مصر يوجه دعمه لمختلف برامج العمل التنموية؛ مما يساهم في تمكين المجتمع بهدف رفع مستوى المعيشة لغير القادرين، والوصول إلى مجتمعات مستدامة، وكذلك المساهمة في تحسين نوعية حياه المواطن. 

ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين القطاعات المختلفة بالمجتمع المصري؛ حكومي وأهلي وخاص، من خلال تقديم نموذج ناجح بالمجتمع يتم تعميمه فيما بعد على كافة المستويات والقطاعات؛ وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تنمية ونهضة المجتمع. 

إقرأ أيضا