عمرو ثروت: نمو نتائج أعمال بنك ABC دليل على استمرار الأداء المتميز منذ بداية عام 2023

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 02:51 مساءً
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC  - مصر
عمرو ثروت العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لبنك ABC - مصر

قال عمرو ثروت، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لبنك ABC- مصر، قائلا: "إن نمو نتائج أعمال البنك في النصف الأول من 2023 دليل على استمرار الأداء المتميز منذ بداية العام، فبرغم تحديات إتمام مراحل الإندماج أظهرت جميع مؤشرات الأداء نمواً ايجابياً ملحوظاً".

وتابع: "ويعكس هذا نجاحاً حقيقياً لاستراتيجية البنك التي تتمحور حول تحقيق أداء مالي قوي نتج عن العمل على تنوع محفظة البنك، وتعزيز جهوده في التوسع في السوق المصري، والذي يوفر بدوره مجموعة متنوعة من الفرص الواعدة لتأسيس بنك حديث يتمتع بشبكة دولية قوية. 

هذا بالإضافة إلى تقديم أحدث الخدمات المصرفية الرقمية، والتي تلائم الشرائح المختلفة من العملاء، وتحقق رضاهم".

وأضاف "ثروت": "نحن نمضي بخطًى ثابتة نحو تقديم تجربة مصرفية عالمية الى السوق المصرية بخبرات مالية وكفاءات إدارية تعمل وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، وذلك استناداً على الرؤية الطموحة لمجموعه ABC ثاني أكبر مجموعة مالية بالبحرين، وعلى صلابة أدائها المالي، وتطورها في مجال التحول الرقمي، وتواجدها الدولي في أكثر من سوق مصرفي حول العالم".

وتجدر الإشارة إلى أن إتمام الاندماج القانوني قد أسهم في زيادة الحصة السوقية لبنك ABC- مصر، ورفع إجمالي الأصول، ويعكس ثقة المساهمين بالقطاع المصرفي المصري، حيث إنه أدى أيضاً إلى جمع أفضل الخدمات مدعومة بشبكة أكبر من الفروع وأجهزة الصراف الآلي.

تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة

 كما سيتم تقديم المزيد من الخدمات الرقمية المبتكرة، وحلول الدفع الرائدة التي توفرها شركة الخدمات المالية العربية (AFS) التابعة للمجموعة.

صافي الأرباح  

وشهدت نتائج أعمال بنك ABC- مصر نمواً ملحوظاً في النصف الأول من عام 2023؛ حيث حقق البنك صافي أرباح بلغت 703  ملايين جنيه مصري في النصف الأول من 2023، بنسبة نمو 168%، مقارنة بنفس الفترة من عام 2022 لمجموع البنكين. 

وبلغ إجمالي الأصول 73.7 مليار جنيه مصري، وبلغ إجمالي محفظة القروض الممنوحة للعملاء والبنوك 22.7 مليار جنيه مصري.