الاتصالات: مد كابلات الألياف الضوئية لـ 77 قرية ضمن "حياة كريمة"

الاثنين 28 اغسطس 2023 | 10:09 صباحاً
الالياف الضوئية
الالياف الضوئية

تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على تنفيذ مشروعات تستهدف رفع كفاءة البنية التحتية المعلوماتية للقرى، ونشر الثقافة الرقمية لخلق مجتمع رقمي تفاعلي، وذلك فى إطار مشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المشروع القومي لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة".

انتهت الوزارة من مد 77 قرية بكابلات الألياف الضوئية لتوفير خدمات الانترنت فائق السرعة للمواطنين بالقرى بنهاية 2022.

إنشاء 443 برج محمول جديد وتطوير 576 أخر لتحسين جودة خدمات الاتصالات

كما نفذت 1019برج محمول لتحسين جودة خدمات الاتصالات بقرى حياة كريمة بواقع إنشاء 443 برج محمول جديد، وتطوير 576 برج محمول، علاوة على تطوير 741 مكتب بريد وتزويدها بماكينات الصراف الآلى، بالاضافة الى التواجد فى 333 مجمعا خدميا لتوفير الخدمات البريدية.

التثقيف الرقمي وتنمية المهارات الرقمية لنحو 34960 مواطناً فى قرى المرحلة الأولى

 وفي إطار تنفيذ مبادرة حياة كريمة رقمية تم التثقيف الرقمي وتنمية المهارات الرقمية لنحو 34960 مواطناً في قرى المرحلة الأولى من المشروع القومى لتطوير القرى المصرية "حياة كريمة" في 20 محافظة، كما تم تأهيل كوادر المعرفة الرقمية من الفئات المؤثرة مجتمعيًا داخل القرى المستهدفة للمساهمة في نشر الوعي الرقمي حيث تم تدريب 761 مواطناً من المكلفات ورائدات المعرفة والأئمة الواعظين من وزارة الأوقاف والمُيسرات من المجلس القومى للمرأة.

تأهيل 3335 من العاملين بدواوين عموم المحافظات والمديريات الخدمية

كذلك تم الانتهاء من تأهيل 3335 من العاملين بدواوين عموم المحافظات والمديريات الخدمية التابعة لها، القائمين على مشروعات "حياة كريمة علاوة على الانتهاء من النموذج التجريبي من منصة حياة كريمة رقمية بهدف خلق مجتمع رقمي تفاعلي. 

إقرأ أيضا