بعد رفع الفائدة.. البنك الأهلي يقدم شهادات ادخار واستثمار بعائد يصل إلى 22%

بالجنيه المصري

الاحد 20 اغسطس 2023 | 02:53 مساءً
شهادات الادخار والاستثمار من البنك الأهلي المصري- صورة أرشيفية
شهادات الادخار والاستثمار من البنك الأهلي المصري- صورة أرشيفية
كتب هدى حسن

يقدم البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من الأوعية الادخارية وشهادات الادخار والاستثمار، والتي تمنح عائد دوري ثابت أو متغير بالجنيه المصري والعملات الأجنبية وبمدد زمنية مختلفة؛ لتلائم كافة رغبات المواطنين الراغبين في استثمار أموالهم بآمان و بأسعار عائد تنافسية.

ويمنح البنك الأهلي أعلى عائد على شهادات الادخار بالعملة المحلية على مستوى الجهاز المصرفي يصل إلى 22% سنويًا، كما قرر رفع سعر الفائدة على 4 شهادات استثمار من المجموعة (أ - ب) بنسبة تتراوح من 0.5% إلى 2%، وذلك بعد قرار البنك المركزي المصري برفع سعر الفائدة 1% على الإيداع والإقراض. 

رفع سعر الفائدة 1%

وقررت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري في اجتماعها الأخير، يوم 3 أغسطس 2023، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 19.25%، 20.25% و19.75%، على الترتيب.

ويستعرض «بنك زون» لقرائه تفاصيل شهادات الادخار والاستثمار بالجنيه المصري من البنك الأهلي المصري، والتي يصل عائدها إلى 22% سنويًا بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 1%، كالتالي:

بأعلى عائد 22% الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج من البنك الأهلي المصري

يقدم الأهلي المصري شهادتي ادخار لمدة ثلاث سنوات، الأولى شهادة ثابتة بعائد سنوي 19% يصرف شهريًا (الشهادة البلاتينية)، والثانية شهادة بعائد متناقص يبلغ 22% لأول سنة، و18% للسنة الثانية، و16% للسنة الثالثة(الشهادة البلاتينية ذات العائد المتدرج)، ويبدأ الحد الأدنى لشرائهما من 1000 جنيه مصري. 

الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير 19.5%

يتيح البنك الشهادة البلاتينية لمدة 3 سنوات بعائد متغير يبلغ 19.5%، وتتحدد نسبة الفائدة بإضافة 0.25% زيادة عن سعر الفائدة على الإيداع في البنك المركزي، ويصرف العائد ربع سنويًا، ويمكن ربط الشهادة بحد أدنى يبدأ من 1000 جنيه مصري.

الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري 12.25%

يوفّر البنك شهادة لمدة 5 سنوات بعائد ثابت يبلغ 12.25% سنويًا، ويصرف العائد شهريًا، ويمكن ربطها بحد أدنى يبدأ من 1000 جنيه مصري.

شهادات الاستثمار من البنك الأهلي المصري

يقدم البنك الأهلي المصري مجموعة متنوعة من شهادات الاستثمار بآجال تتراوح من سنة إلى 10 سنوات، وبأسعار عائد مختلفة تصل إلى 14.5%، ويبدأ الحد الأدنى لشرائها من 500 جنيه مصري.

شهادة المجموعة "أ" ذات العائد المجمع 10%

يبلغ سعر العائد المجمع على شهادة المجموعة "أ" لمدة 10 سنوات 10% ثابت سنويًا،  يُمنح في نهاية مدة الشهادة، ويحتسب اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء.

شهادات استثمار المجموعة "ب" من البنك الأهلي المصري

يبلغ سعر العائد الثابت على شهادة استثمار "ب" لمدة سنة 11.5% سنويًا ويُصرف شهريًا، كما يبلغ سعر العائد الثابت على استثمار "ب" لمدة سنتين 12% سنويًا ويُصرف ربع سنويًا (كل ثلاثة أشهر).

وتمنح شهادة استثمار "ب" لمدة 3 سنوات، سعر عائد ثابت يبلغ 14.5% سنويًا ويُصرف ربع سنويًا (كل ثلاثة أشهر)، ويُحتسب العائد على شهادات الاستثمار اعتبارًا من اليوم التالي لتاريخ الشراء.