اقتصادية قناة السويس تجري أول عملية تزويد للسفن بالميثانول الأخضر أغسطس الجاري

الاثنين 07 اغسطس 2023 | 12:43 مساءً
سفن في قناة السويس
سفن في قناة السويس

تقوم المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خلال شهر أغسطس الجاري أول عملية تزويد السفن بالميثانول الأخضر، وذلك لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث تسعى المنطقة الاقتصادية لتعزيز مكانتها في مجال تموين السفن في الفترة المقبلة.

ومن المقرر أن تصبح هذه المرة هي الأولى من نوعها التي تشهد تزويد السفن بالميثانول الأخضر في تاريخ النقل البحري، وذلك بالتزامن مع النجاح الذي حققته المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تزويد السفن بالوقود، ليصبح نشاطا جديدا يضاف إلى الخدمات التي تقدمها المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للسفن المارة بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

ميناء أولسن بكوريا الجنوبية شهد تدشين أول سفينة تستخدم الميثانول الأخضر

وتأتي هذه الخطوة، بعد أن شهد ميناء أولسن بكوريا الجنوبية تدشين أول سفينة تستخدم الميثانول الأخضر في شهر يوليو الماضي، كما أعلنت شركة "أو سي آي – OCI" لتنفيذ أول عملية تزوید سفن الحاویات التجاریة بالوقود الأخضر في منطقة قناة السويس، بالشراكة مع الخط الملاحي أيه بي مولر میرسك.

وتعتبر شركة "أو سي آي" هي أكبر منتج لوقود الميثانول الأخضر في العالم، وتقوم الشركة بتسويقه وتوزيعه من خلال علامتها التجارية HyFuels لعملائها بجميع انحاء العالم، وستقوم الشركة بتزويد السفن بالوقود، الذي ينفرد بانبعاثات أقل للغازات الدفيئة بنسبة 65%، مقارنة بالوقود الثقيل، لأول رحلة للسفينة، ويُصنع الميثانول الأخضر باستخدام النفايات الجافة القابلة لإعادة التدوير.

إقرأ أيضا